السلع

سعر النفط يتراجع قبل صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية

يواصل سعر النفط التراجع خلال تداولات اليوم وذلك في ظل ترقب المستثمرين لصدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية اليوم ، بالإضافة لتطوارات التوترات بين الصين والولايات المتحدة.

تتداول العقود الأجلة لخام ” غرب تكساس ” عند مستوي 32.21 دولار للبرميل ،متراجعة بنحو -1.83% ( 0.60 دولار )،وكان قد تراجع الخام خلال تداولات اليوم إلي مستويات 31.14 دولار.

وكذلك هبطت العقود الأجلة لخام “برنت ” بنسبة -1.32% (0.46 دولار ) ، بعد أن كانت قد انخفضت العقود إلى 33.62 دولار للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكية

وفقاً للبيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي ،قفزت مخزونات الخام بنحو 8.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مايو الحالي لتصل المخزونات إلى 530 مليون برميل، بينما كانت تشير التوقعات إلى انخفاض قدره 1.9 مليون برميل.

كما صعدت مخزونات البنزين بنحو 1.1 مليون برميل ،وهو أكثر بكثير من التوقعات التي كانت عند زيادة قدرها 100 ألف برميل.

وفي المقابل تراجعت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بنحو 3.4 مليون برميل.

التوترات الصينية الأمريكية

في تحدي جديد للولايات المتحدة ،وافق البرلمان الصيني مشروع قانون الأمن القومي لهونج كونج ،مما يزيد من حالة التوترات بين البلدين

صوَّت أكثر من 2800 نائب لصالح مشروع القانون الذي يعاقب على الانفصال والتمرد على سلطة الدولة، والإرهاب والأعمال التي تعرض الأمن القومي للخطر ، وتشهد هونج كونج منذ العام الماضي احتجاجات عارمة بعد مشروع قانون يسمح بتسليم المطلوبين جنائياً إلي الصين.

وكان قد هدد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب ” الصين بعقوبات “قاسية ” في حالة أستمرار التدخل الصيني في هونج كونج.

ومن ناحية أخري ، اتفق الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين ” وولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان ” أمس علي مواصلة التنسيق بين البلدين بشأن تخفيض إنتاج النفط ، وذلك بعد أن كشفت العديد من المصادر عدم نية روسيا تجديد اتفاق خفض إنتاج النفط بنحو 9.7 بريميل بعد انتهائه في شهر يونيو المقبل.

وكان قد ساهم اتفاق خفض الإنتاج في عودة أسعار النفط للأرتفاع مرة أخري بعد تراجعت لأسعار قياسية نتيجة لحرب الأسعار بين كبار المنتجين وساهمت إيضا عودة النشاط الأقتصادي للدول الأسيوية والأوروبية في عودة الأسعار لما فوق 30 دولار.

 

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق