العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يعود للارتفاع بتفاؤل من تحركات فيسبوك في سوق العملات المشفرة

عاد اللون الأخضر من جديد يتوج سماء سوق العملات الرقمية ويدفع سعر البيتكوين اليوم إلى تسجيل ارتفاع قوي نسبياً بالنسبة لأداء العملة خلال الفترة الوجيزة الماضية. يأتي هذا على خلفية عودة عملاق التواصل الاجتماعي الفيسبوك إلى التمسك مرة أخرى بدخول سوق العملات المشفرة بمنتج جديد لتسهيل عملية تحويل الأموال عن طريق تطبيقاته المختلفة بعد المعارضة الشديدة التي قابلها منذ أعلن عن عملته الجديدة ليبرا.

سجلت عملة البيتكوين ارتفاع اليوم تصل نسبته إلى نحو 2.19% حتى الآن وذلك في تمام الساعة 10:08 بتوقيت غرينتش بالقرب من مستويات 9190.72 دولار أمريكي بعد أن كانت تتداول عند مستويا فوق الـ8000 دولار الفترة الماضية.

ارتفعت أيضاً عملة الإيثيريوم اليوم واقترب سعرها الآن من مستوى 207.30 دولار أمريكي بارتفاع وصلت نسبته اليوم إلى مستوى 0.92%.

سجلت عملة Tether ارتفاع أيضاً اليوم طفيف بعض الشيء تصل نسبته إلى نحو 0.21% واقترب سعر العملة الثالثة في ترتيب العملات الرئيسية في سوق العملات المشفرة من مستويات 1 دولار.

أما عن أداء عملة الريبل اليوم فقد سجلت تراجع من بين باقي ارتفاعات العملات الأخرى، حيث وصلت نسبة انخفاضها اليوم إلى نحو 0.43% واقترب سعرها من مستويات 0.1962 دولار أمريكي.

انتقالاً إلى عملة بيتكوين كاش وما سجلته من ارتفاع اليوم، حيث وصلت نسبة ارتفاها حتى الآن إلى نحو 0.26% وصولاً إلى مستويات سعر تقترب من 231 دولار أمريكي.

على الجانب الآخر ارتفعت أيضاً عملة بيتكوين اس في إلى مستوى 186.16 دولار  أمريكي بنسبة ارتفاع تصل اليوم إلى نحو 0.84%.

على نحو متصل كان أداء عملة اللايتكوين إيجابي أيضاً مثل باقي أغلب لعملات الرقمية اليوم، حيث سجل العملة نسبة ارتفاع تصل نسبتها حتى الآن إلى أكثر من 1.36%، في حين ارتفع سعر العملة اليوم حتى وصل إلى نحو 43.73 دولار.

يُذكر أيضاً أن عملة بينانس ارتعت بأكثر من 1% اليوم واقترب سعرها الآن إلى مستويات 16.53 دولار أمريكي.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه شركة فيسبوك عن محفظة بلوكتشين جديدة تسمي نوفي في طريقها إلى الأسواق تتعهد بتحويل الأموال عن طريق تكنولوجيا البلوكتشين من خلال التطبييقات التابعة للفيسبوك مثل الماسنجر والواتساب، وهو ما أثر على سوق العملات الرقمية بالإيجاب.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق