العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يستقر فوق مستويات 9,000 دولار

يستقر سعر عملة البيتكوين فوق مستويات 9,000 دولار ، مدموعاً بتصاعد حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين بشأن التدخل الصيني في هونج كونج بالإضافة لإتهامات الولايات المتحدة للصين بفشلها في التعامل مع تفشي جائحة كورونا.

لم تتمكن عملة البيتكوين من اختراق مستوي 10,000 دولار بعد حدث تنصيف مكافآت التعدين خلال منتصف الشهر الجاري وكانت تشير التوقعات أن الحدث سوف يساعد أكبر عملة الرقمية في الأرتفاع فوق مستويات 10,000 دولار وبالإضافة للعديد من عوامل إيجابية للعملات الرقمية ومنها عوائد السندات العالمية المنخفضة ، وزيادة تقلبات سوق الأسهم وارتفاع مستويات الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي وانتشار فيروس كورونا حول العالم.

تتداول عملة “البيتكوين” الأن عند مستوي 9098 مرتفعة بنحو 2.9% (256 دولار ) ،وكانت قد نجحت العملة في الصعود لمستويات 9230.21 دولار ،ولكنها تراجعت بعد ذلك.

كما ترتفع عملة “الإيثريوم” بأكثر من 2.5% لتصل إلي مستويات 206.14 نقطة ،بينما تستقر عملة “تيثر” عن مستوي 0.999 دولار.

وفي نفس السياق صعدت عملة “الريبل” اليوم بنحو 1.55% واستقر سعرها حتى الآن قرب مستويات 0.1964 دولار.

وبالنظر لأداء عملة “بيتكوين كاش” ،سجلت العملة ارتفاع يومي بنسبة 1.29% ،لتستقر عن مستويات 230.46 دولار أمريكي.

انتقالاً إلى أداء عملة “بيتكوين اس” ،نجد صعود العملة الرقمية إلى مستويات 185.06 دولار أمريكي ،بارتفاع قدره 2.53%.

يواصل فيروس كورونا الأنتشار في دول العالم ،حيث سجلت دول العالم أمس الأربعاء أكثر من 100 ألف حالة إصابة جديدة ،ليصل عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 5.78 مليون مصاب ،وتوفي أكثر من 356 ألف شخص.

تستحوذ الولايات المتحدة علي النصيب الأكبر من عدد الوفيات ،بوفاة أكثر من 102 ألف شخص في الولايات المتحدة ،تليها بريطانيا بوفاة 37.6 ألف شخص.

وعلي الرغم من الأرتفاع المستمر في حالات الإصابة ، بدأت العديد من دول العالم في تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس وعودة الحياة تدريجياً لطبيعتها.

 

تابعنا

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق