مؤشرات الأسهم

ترامب يواصل صراعه مع منصات التواصل الاجتماعي وسهم تويتر يتأثر بالتراجع

بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حربه امس مع موقع تويتر بعد أن أرسل إليه الموقع تحذيراً يتضمن أن ما ينشره الرئيس من تعليقات وأراء هي بمثابة إدعاءات وأكاذيب خاطئة تحتاج إلى مزيد من التوثق قبل النشر وإلا سوف يقوم الموقع بغلق الحساب الخاص به، وهو ما لم يتقبله الرئيس الامريكي ترامب وآخذ في إطلاق التهديدات المتتالية وتعهد بإصدار أوامر بغلق مواقع التواصل الاجتماعي أو على الأقل تقنينها ومراقبتها عن كثب وعلى رأس تلك المواقع موقع تويتر.

على نحو متصل كان رد فعل سهم تويتر وقطاع الاتصالات بوجه عام عنيف في التراجع عن افتتاحية جلسة وول ستريت اليوم، حيث سجل سهم تويتر تراجع الآن في تمام الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش بنحو 3.92%، غفي الوقت الذي انضم أيضاً سهم فيسبوك في التراجع بنحو 1.89% حتى الآن.

من ناحية كان قد وجه مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك والرئيس التنفيذي له بعد الانتقادات لموقع فوكس نيوز مساء أمس، حيث انتقد في تعليقاته تويتر من حيث تدقيق الحقائق في تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلاُ أن شركات التكنولوجيا الخاصة يجب أن تكون الحكم على كل شيء يقوله الناس عبر الانترنت.

ورد دورسي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع تويتر على هذا الكلام، بما أسماه ” التحقق من الحقائق” مدافعاً عن تصرفات شركته في وصف منشورات الرئيس ترامب على تويتر بأنها معلومات خاطئة محتملة للمرة الأولى في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تبقى الانظار متركزة الآن في الخطوة الأولى التي من المحتمل أن يصعد بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحربه مع وسائل التواصل الاجتماعي. فهل سيوقع ترامب على أمر تنفيذي يستهدف هذه الشركات، بعد قرار تويتر الأخير؟ أم أن الأمر سيتوقف على كونه مجرد رد فعل وتهديد مباشر بما سيقوم بفعله؟.

من وجهة نظري أن الأمر سيتوقف عند هذا الحد، نظراً لأن منصات التواصل الاجتماعي تتخذ حيز كبير من اهتمام كافة المواطنين ولن يقبلوا أي رد فعل عنيف بالرقابة أو التقنين من قبل الدولة، وبالتالي سيحرص ترامب على عدم الدخول في حرب مع دائرة أوسع خاصةً مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق