فوركس

اليوان الصيني يزيد من مكاسبه أمام الدولار الأمريكي بعد صدور البيانات الأمريكية

تراجع زوج الدولار أمريكي أمام اليوان الصيني خلال تداولات اليوم ، وذلك صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت ضعيفة ، وبالإضافة لموافقة البرلمان الصيني علي مشروع قانون الأمن القومي في هونج كونج.

يتراجع زوج الدولار أمام اليوان بنحو -0.30% خلال تداولات اليوم ليتداول عند 7.1463 يوان ، وكان أعلي مستوي وصل ليه الزوج اليوم عند 7.169 يوان.

قام بنك الصين الشعبي اليوم بضخ السيولة بقيمة 240 مليار يوان عبر اتفاقيات إعادة الشراء العكسية في نظام المالي لليوم الثالث على التوالي ،وذلك في ظل دعم بنك الصين الشعبي لاقتصاد البلد مع ازدياد حالة التوتر بين الولايات المتحدة والصين.

وفي وقت سابق الثلاثاء الماضي ،حدد بنك الشعب الصيني السعر المرجعي للعملة الصينية “اليوان” عند مستوي 7.12 ،بانخفاض 0.38% عن سعر المرجعي السابق البالغ 7.0939 ،لتصل بذلك العملة الصينية لأدنى مستوي لها منذ فبراير 2008،وذلك في سعى الحكومة الصينية دعم صادراتها.

ويري المحليين أن الصين قامت بهذه الخطوة رداً علي تهديدات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ،وكان الرئيس الأمريكي اتهم الصين في أكثر من مناسبة بتعمدها تخفيض قيمة عملتها.

ومن ناحية أخري ، صرح رئيس مجلس الدولة الصيني ” لي كه تشيانغ ” أن الصين لا تريد حرب باردة مع الولايات المتحدة ،وأكد انه يتعين على البلدين التعاون واحترام مصالح بعضهما البعض.

وذكر ” لي كه تشيانغ ” أن قطع العلاقات بين البلدين لن يفيد أحد منهما ، بل سوف يضر أيضا بالعالم.

البيانات الاقتصادية الأمريكية

زاد اليوان الصيني من مكاسبه أمام الدولار الأميركي بعد صدور العديد من البيانات الأقتصادية الأمريكية الضعيفة ، من أهمها إنكماش الاقتصاد الأمريكي وطلبات إعانة البطالة.

حيث انمكش الأقتصاد الأمريكي بنحو 5% خلال الربع الأول في القراءة النهاية ، هو أعلي من القراءة الأولي وتوقعات المحللين عند 4.8%

وفي السياق نفسه ،تراجعت طلبات إعانة البلاد إلي 2.12 مليون طلب في الأسبوع الماضي ، ولكن جاءت القراءة أعلي من التوقعات التي كانت عند 2.1 مليون طلب ، ليصل بذلك إجمالي طلبات البلاد منذ منتصف مارس إلي أكثر من 40 مليون طلب

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق