فوركس

أنباء عن تخطي البيت الأبيض توقعات منتصف العام بسبب ضبابية الوضع مع فيروس كورونا

قالت صحيفة واشنطن بوست يوم الخميس نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على الوضع أن البيت الأبيض لن ينشر توقعاته الاقتصادية المحدثة هذا الصيف، بما في ذلك توقعات عجز الفيدرالي، في خروج عن ممارسة قديمة اعتادها بشكل منتظم وينتظرها المستثمرون بفارغ الصبر وهو ما افسدته الضبابية التي اخلفها فيروس كورونا.

عادةً ما يتضمن ما يسمى بمراجعة منتصف الدورة توقعات محدثة بشأن البطالة والتضخم والنمو الاقتصادي والاتجاهات الاقتصادية الأخرى. لكن أثنين من المسؤولين في البيت الأبيض لم تسمهما الصحيفة قالوا ان التقلبات الاقتصادية التي تشهدها البلاد وسط وباء فيروس كورونا الجدي جعل من هذه الخطوة المعتادة امر في غاية الصعوبة.

أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 100 ألف شخص أمريكي وأصاب أكثر من 1.7 مليون شخص حول العالم، حيث أدى الفيروس إلى عواقب صحية وخيمة واقتصادية أيضاً على جميع دول العالم. من ناحية أخرى قدم أكثر من 40 مليون شخص طلبات للحصول على إعانات البطالة منذ 21 مارس من العام الجاري، وعلى الرغم من أن المطالبات قد انخفضت بشكل مطرد منذ أن سجلت رقماً قياسياً 6.867 مليون في أواخر مارس إلا أن الوضع يزداد سوءً.

في المعتاد يصدر البيت الأبيض التقرير الاقتصادي كل يوليو أو أغسطس من العام بعد ميزانيته الفيدرالية المقترحة في فبراير. لكن التقرير هذا العام لن يشمل التوقعات الاقتصادية، والتي قال خبراء الميزانية أنها لم تستبعد منذ السبعينات على الأقل وفقاً للتقرير.

أشار المسؤولون إلى توقعات مكتب الميزانية غير الحزبية في الكونجرس الأمريكي بشأن ارتداد حاد للنمو الأمريكي خلال الربع الثالث من العام الحالي، لكنهم لم يعالجوا توقعات البنك الاحتياطي الفيدرالي على المدى الطويل التي تبين ان الاقتصاد لم يتم شفاؤه بالكامل بحلول عام 2021.

من جانبه تراجع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الأسترالي اثناء تعاملات اليوم بشكل ملحوظ، حيث وصل سعر زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي بحلول الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6654 بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.53% بعد أن كان قد افتتح الزوج جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 0.6619، بينما وصل إلى أعلى مستوى له اليوم عند 0.6666.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق