مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح على ارتفاع طفيف ومؤشر ناسداك يسجل تراجع اليوم

افتتحت اسهم وول ستريت تعاملات جلسة اليوم منذ سويعات على ارتفاع جماعي شمل مؤشر داو جونز واستثنى مؤشر ناسداك الصناعي الذي شهد تراجع ملحوظ منذ بداية التداول اليوم. يُذكر أن اسواق الأسهم العالمية اليوم تأثرت كثيراً بالتفاؤل الذي حل على معنويات المستثمرين بعد زيادة حركة اتجاة اغلب الاقتصادات الكبرى إلى تخفيف اجراءات الإغلاق وبداية فتح الاقتصادات بشكل تدريجي بعد انحصار فيروس كورونا المستجد وتراجع نسب العدوى به بشكل نسبي أيضاً.

تباينت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم ولكن ظل داو جونز الصناعي محتفظاً بارتفاعه البسيط الذي وصل به إلى مستويات 25086.05 نقطة بارتفاع تصل نسبته بحلول الساعة 15:02 إلى نحو 0.36%. في الوقت الذي حقق فيه المؤشر ارتفاع خلال مايو يصل إلى نحو 3.95%.

من جانبه سجل مؤشر اس آند بي 500 اليوم تراجع إلى مستويات 2970.64 نقطة بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 0.71%، على الرغم من الارتفاع الشهري الذي يحققه وتصل نسبته إلى نحو 3.2%.

على الجانب الآخر انخفض أيضاً مؤشر ناسداك المركب اليوم بنسبة تصل إلى نحو 1.84% الآن عند مستويات قريبة من 9168.65 نقطة بارتفاع شهري خلال مايو الحالي تصل نسبته إلى نحو 5.02%.

أما عن أداء مؤشر نايس المركب اليوم فقد سجل ارتفاع متواضع جداً تصل نسبته إلى نحو 0.02% بالقرب من مستويات 11605.92 نقطة بارتفاع شهري خلال الشهر الحالي تصل نسبته إلى نحو 3.19%.

على نحو متصل من أداء بعض الأسهم الرائدة في سوق الأسهم الامريكية اليوم، فقد سجل سهم آبل تراجع طفيف تصل نسبته إلى نحو 0.66% في القطاع التكنولوجي.

من جانبه كان قطاع الاتصالات متراجعاً بشكل ملحوظ بقيادة سهم جوجل الذي سجل تراجع تصل نسبته إلى نحو 1.53%، في حين تراجع سهم فيسبوك بنسبة 4.16% وتويتر بنسبة 4.53%. وبالنظر إلى قطاع الخدمات سنلاحظ تراجع سهم أمازون اليوم أيضاً بنسبة تصل إلى نحو 3.16%.

على صعيدٍ آخر من الاسواق الأخرى، فقد هدأت العقود الآجلة للخام الأمريكي بعد الارتفاع الأخير الذي شهدته قبل بيانات كخزونات معهد البترول الأمريكية. يأتي هذا في الوقت الذي تتعلق فيه الأنظار في الأسواق على الاضطرابات المتواصلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بسبب هوننج كونج وقانون الأمن القومي الجديد.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق