مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يصعد بأكثر من 2% مع إعادة فتح قاعة التداول في وول ستريت

شهد مؤشر داو جونز الأمريكي صعود قوي مع بداية تداولاته هذا الأسبوع “يوم الأثنين كان عطلة رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية”، حيث صعد خلال جلسة أمس بقوة برفقة مؤشر اس اندبي 500 ومؤشر ناسداك.

ودعونا نستعرض أحداث جلسة أمس بالتفاصيل.

حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 تداولات جلسة أمس الثلاثاء على فجوة سعرية عند مستويات 3004 وانطلق منها ليلامس مستويات 3021 وهي أعلى مستويات وصل لها مؤشر اس اندبي 500 منذ 5 مارس الماضي، ولكن مع اقتراب الإغلاق تراجع مؤشر اس اندبي 500 ليغلق عند مستويات 2991 مُسجلًا صعود يومي بلغ 1.23%.

وشهد مؤشر داو جونز فجوة سعرية عند افتتاحية التداولات أمس، ليفتتح تداولاته عند مستويات 24781 وانطلق منها ليلامس مستويات 25176 ولكنه تراجع قليلًا مع نهاية التداولات ليغلق عند مستويات 24995 مسجلًا صعود يومي بلغ 2.17%.

وشهد مؤشر ناسداك صعود قوي مع بداية جلسة تداول أمس الثلاثاء 26 مايو ليلامس مستويات 9570 وهي المستويات التي كان عندها المؤشر الأمريكي قبل أن ينهار يوم 21 فبراير الماضي، ولكن فشل مؤشر ناسداك في الحفاظ على تداولاته ليتراجع أثناء الجلسة ويغلق عند مستويات 9446 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 0.26%.

وكان قطاع الطاقة وقطاع البنوك هو الداعم الأقوى لصعود مؤشر داو جونز ومؤشر اس اندبي 500، إذا سجلت شركة اكسون موبيل صعود خلال جلسة أمس بنسبة 2.94% كما صعد سهم شركة شيفرون بأكثر من 3.30% وصعد سهم شركة فايلرو للطاقة بأكثر من 4.50%، وصعد سهم شركة بيكر هيوز للطاقة بأكثر من 5.85%.

وكان بنك مورجان ستانلي وشركة كابيتال وان فاينانشيال هما الأكثر صعودًا من قطاع البنوك خلال تعاملات أمس، إذا سجل بنك مورجان ستانلي صعود بأكثر من 8.85% وصعدت كابيتال وان فاينانشيال بأكثر من 9.25%.

بالإضافة إلى صعود بنك أوف أمريكا بنسبة 7.15% وصعود بنك نيويورك ميلون بأكثر من 6.90%.

وظهر أمس مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والذي جاء عند مستويات 86.6 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 85.7.

كما شهد مؤشر مبيعات المنازل الجديدة الشهري ارتفاع ليسجل قرأة عند مستويات 0.6% وهي أعلى بكثير من القرأة السابقة والتي كانت مُتراجعة عند مستويات -13.7%.

كل هذه الأمور أعطت دفعة معنوية لمؤشر داو جونز وباقي المؤشرات الأمريكية خلال تعاملات جلسة أمس، ولا ننسى أنه بالأمس أيضًا تم إعادة افتتاح قاعة التداول في وول ستريت مرة أخرى بعد إغلاقها منذ بدء أزمة فيروس كورونا في بداية شهر مارس الماضي.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يتداول داخل منطقة المقاومة الرئيسية
مؤشر داو جونز يتداول داخل منطقة المقاومة الرئيسية

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول داخل منطقة المقاومة 25200: 24800 بالإضافة إلى بقاء الأسعار أسفل المتوسط المتحرك الأسي 200.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن مازال يتداول عند مستويات 60.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر داوجونز مُحايدة خلال جلسة اليوم، وتتحول هذه النظرة إلى شرائية في حالة إختراق منطقة المقاومة السابق ذكرها وتحقيق إغلاق يومي فوقها.

 

تابعنا
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق