فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يرتفع مرة أخري فوق مستوي 1.100

عاد سعر اليورو مقابل الدولار ليرتفع مرة أخري لمستويات 1.1 ،مدعوماً بخطة المفوضية الأوروبية بتقديم حزمة مساعدات مالية للدول الأوروبية لدعم الأقتصاد الأوروبي في ظل تفشي جائحة كورونا.

يتداول زوج اليورو دولار الأمريكي عند مستويات 1.1007 متراجعاً هامشياً بنحو 0.01-% ،وكان أدني مستوي وصل إليه الزوج خلال تداولات اليوم عند 1.0933 ،ونجح الزوج في الأرتفاع ليصل لمستويات 1.1030.

وكان قد تراجع زوج اليورو دولار أميريكي لما دون مستويات 1.1 خلال تداولات اليوم وذلك بعد خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي ” كريستين لاغارد “، ولكنه عاد وأرتفع مرة أخري مع تراجع الدولار الأميركي.

خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي

تتوقع رئيسة البنك المركزي الأوروبي ” كريستين لاغارد ” أن اقتصاد منطقة اليورو سوف يتراجع ​​بضعف ما كان عليه خلال الأزمة المالية خلال عام 2008 ، لينكمش ما بين 8% إلي 12% خلال العام الجاري، وأن الدول الأكثر اعتماداً علي السياحة في دخلها ستكون الأكثر تتضرراً بسبب قيود السفر المفروضة حول العالم.

وأوضحت أن الأنتعاش الأقتصادي يتوقف علي سرعة رفع إجراءات الإغلاق وبالإضافة للكيفية التي سينتعش بها الاقتصاد فجأة أو تدريجياً مرة أخرى.

و من جانبها رحبت رئيسة البنك المركزي الأوروبي بالأقتراح الفرنسي الألماني بإنشاء صندوق بقيمة 500 مليار يورو لدعم الدول الأوروبية والقطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت المفوضية الأوروبية عن عزمها تقديم حزمة تحفيز مالية تصل قيمتها إلي 750 مليار يورو ،لدعم الأقتصاد الأوروبي المنكمش بسبب انتشار فيروس كورونا ،وستقسم الحزمة لجزئين 500 مليون يورو في صورة إعانات للدول المتضررة ، و250 مليار يورو في شكل قروض.

وأوضحت المفوضية أن إيطاليا وإسبانيا هم أكثر المستفدين من حزمة التحفيز ،حيث من المخطط أن تحصل إيطاليا علي 172 مليار يورو ، وإسبانيا علي 140 مليار يورو.

وسيكون تمويل حزمة التحفيز من خلال سندات ستصدرها المفوضية الأوروبية بأسم الأتحاد الأوروبي.

وفي السياق نفسه ، كان قد أعلن البنك المركزي الأوروبي في منتصف شهر مارس الماضي إطلاق”برنامج الشراء الطارئ الوبائي” بقيمة 750 مليار يورو لشراء القروض العامة والخاصة، وذلك في ظل سعى البنك من الحد من الأثار الاقتصادية لفيروس كورونا.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر لشارت اليورو دولار علي فريم يوم ، نجد أن الزوج يتدوال أعلي المتوسط الأوسي 20 والمتوسط الأسي 50 ، مع ازياد شهية المستثمرين للمخاطرة.

نتوقع أن يستمر الزوج في الأرتفاع وأختبار مستوي 1.1053.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق