فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في أعلى مستوياته منذ بداية شهر ابريل

استمر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تحقيق الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.1025 وهي أعلى مستويات وصل لها الزوج منذ بداية شهر ابريل الماضي.

فقد شهد زوج اليورو دولار خلال تداولات أمس صعود قوي، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 1.0897 لينطلق منها بإستهداف مستويات 1.0995 وسجل الزوج إغلاق يومي عند مستويات 1.0982.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 27 مايو استمر زوج اليورو دولار في تحقيق الصعود ليخترق مستويات المقاومة 1.0990 وقت كتابة هذا التقرير بعد أن فشل الزوج في اختراقها في أكثر من مناسبة سابقة.

وظهرت اليوم كريستين لاجارد وهي محافظ البنك المركزي الأوروبي والتي صرحت بأنه الهدف الأساسي للبنك المركزي الأوروبي هو ضمان استقرار الأسعار في الوقت الحالي.

كما أكدت كريستين لاجارد بأنه لن يكون هناك أزمة ديون جديدة بعد إنتهاء أزمة فيروس كورونا، مُضيفًة أنه من الصعب معرفة مدى التأثير الاقتصادي لـ منطقة اليورو بأزمة فيروس كورونا في الوقت الحالي.

وصرحت إيزابيل شنابل وهي عضو المجلس التنفيذي لـ البنك المركزي الأوروبي، بأن البنك المركزي الأوروبي مُستعد لتوسيع أي من أدواته إذا رأى توقعات التضخم على المدى المتوسط قد ساءت من أجل المحافظة على تحقيق هدف استقرار الأسعار.

ومن المتوقع أن أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بزيادة حجم برنامجه لشراء أصول الطوارىء بقيمة 750 مليار يورو خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

وقد سجلت مؤشرات الاسهم الأوروبية افتتاحية خضراء خلال جلسة اليوم الأربعاء 27 مايو، وتُعد هذه الجلسة الثالثة على التوالي التي تشهد بها مؤشرات الاسهم الأوروبية افتتاحية خضراء.

فـ مازال مؤشر الفوتسي البريطاني يتداول على صعود بنسبة 1.44% وكذلك مؤشر الداكس الألماني ومؤشر الكاك الفرنسي على أرباح تجاوزت 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

 

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يخترق مستويات المقاومة 1.0990
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يخترق مستويات المقاومة 1.0990

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه حاليًا تم إختراق مستويات المقاومة 1.0990، وفي حالة تأكيد اختراق الشمعة بحدوث إغلاق فوق مستويات المقاومة.

ستكون فرصة شرائية على الزوج بإستهداف مستويات 1.1150 مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات 1.0990 والتي ستصبح مستويات دعم في حالة تم تأكيد الاختراق.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر MACD يتداول فوق مستويات الصفر مع حدوث تقاطع بين المتوسطات الخاصة به.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا شرائية على الزوج.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق