فوركس

سعر الفرنك السويسري مقابل الدولار ينخفض بعد تصريحات توماس جوردان

شهد سعر الفرنك مقابل الدولار الأمريكي اليوم تراجع ملحوظ خلال التعاملات المبكرة له وخاصةً بعد تصريحات توماس جوردان محافظ البنك الوطني السويسري اليوم والتي تضمنت توقعات قوية من قبل البنك السويسري بعدم حدوث انتعاش قريب للاقتصاد السويسري مما حدث به من ضرر جسيم شمله منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، بالإضافة إلى ابداء البنك عن استعداده للتدخل في سوق العملات الرقمية بصورة أكبر خلال الفترة القادمة.

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري اليوم ارتفاع طفيف تصل نسبته بحلول الساعة 12:16 بتوقيت غرينتش بنحو 0.57% عند مستويات قريبة من 0.9708، في حين ان زوج الدولار فرنك بدأ تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 0.9654. يُذكر أيضاً أن اعلى مستوى وصل إليه الزوج اليوم كان عند 0.9728، بينما كان المستوى الأدنى له عند 0.9649.

على نحو متصل كانت ابرز تطورات الاقتصاد السويسري اليوم على لسان محافظ البنك الوطني السويسري توماس حوردان اليوم عن مدى تأثر الاقتصاد السويسري من طول فترة مواجهته لفيروس كورونا وتداعياته، حيث تتزايد التوقعات بعدم إقبال الاقتصاد السويسري إلى الانتعاش السريع خلال الفترة القادمة مع خطط تخفيف القيود وإعادة الفتح.

أضاف توماس جوردان خلال حديثه أيضاً على مدى استعداد البنك الوطني السويسري إلى التدخل المباشر في أسواق العملات بصورة أكبر تضمن له الانتعاش وتخفيف الصدمة.

استبعد محافظ البنك المركزي السويسري امكانية أن يضع توقعات دقيقة في الوقت الحالة خاصة بأداء الاقتصاد السويسري خلال الفترة الحالية التي تتضمن الكثير من الاضطرابات بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي بشكل عام.

أولى توماس الكثير من الاهتمام خلال حديثه إلى معدلات الفائدة السلبية والتخل الصريح للحكومة السويسرية في الاسواق لمحاولة تخفيف الصدمة التي تلقتها منذ تفشي فيروس كورونا المستجد.

أشاد جوردان ايضاً بقوة الفرنك السويسري في سوق العملات خلال الوقت الراهن وأن الأزمة لم تزيده تدهور بعد.

زوج الدولار فرنك فنياً

بالنظر إلى أداء زوج الدولار الأمريكي مقابل لفرنك السويسري خلال تعاملات جلسة اليوم على المدى الزمني ساعة، سنلاحظ أنه يتداول الآن فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 بعد أن اخترقت مستويات مقاومة 0.9700 ، لذلك تكون النظرة على الزوج شرائية باستهداف مستويات المقاومة الجديدة عند 0.9755.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق