السلع

سعر الذهب يمحو خسائره ويرتفع بعد تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي

عاد الذهب مرة أخري للأرتفاع خلال تداولات اليوم ، وذلك تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك “جون ويليامز ” ،وبالإضافة لتصاعد التوترات بين  الصين والولايات المتحدة بشأن هونج كونج.

تتداول الأن العقود الأجلة للذهب عند مستويات 1711.8‬ دولار للأونصة مرتفعة بنحو 0.36% ( 6.1 دولار ) وكان قد تراجع الذهب بقوة خلال جلسة اليوم ووصل لأدني مستوي له عند 1684.2 دولار للأونصة لكنه أرتفع بعد ذلك.

تصريحات “جون ويليامز”

صرح رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك “جون ويليامز ” خلال لقاء له اليوم أن الاحتياطي الفيدرالي يدرس السيطرة على منحنى العائد كوسيلة لضمان بقاء تكاليف الاقتراض عند مستويات منخفضة خلال الفترة الحالية لتخفيف الأثار الأقتصادية علي الأقتصاد الأمريكي ،ولم يلجأ الفيدرالي لهذه الخطوة منذ الحرب العالمية الثانية.

والجدير بالذكر تستخدم اليابان هذه الأداة المالية منذ عام 2016 ، كما لجئت إليها أستراليا مؤخرًا للتخفيف الأثار الاقتصادية لجائحة كورونا.

كما توقع “جون ويليامز ” انتعاش الأقتصاد الأمريكي بقوة خلال النصف الثاني من عام العام الجاري ، وأوضح أنه يعتقد أن الأقتصاد الأمريكي في وضع جيد من حيث أنه ربما يكون بالقرب من القاع من حيث الانكماش الاقتصادي” ، وأضاف “مازال الأقتصاد في وضع صعب للغاية”.

وذكر أيضًا إنه يتوقع أن يبقى التضخم منخفضًا جدًا “خلال العام المقبل.

ومن ناحية أخري ، أعلنت الصين أنها سترد بقوة علي أي عقوبات تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية كعقوبات بسبب التدخل الصيني في هونج كونج.

في وقت سابق أمس أعلن الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” انه سيفرض عقوبات قاسية علي المسئوليين الصينيين والشركات الصينية كعقاب للصين علي التدخل في هونج كونج.

وكان قد تراجع المعدن الأصفر في بداية تداولات اليوم ، متأثراً بالأخبار الإيجابية عن قرب التوصل لقاح فيروس كورونا ،وبالإضافة لحالة التفاؤل بعد تخفيف العديد من الدول الأوروبية والأسيوية القيود المفروضة للحد من انتشار جائحة كورونا.

أداء المعادن الأخري

تتراجع العقود الأجلة لمعدن “البلاديوم” بنحو -0.57% للتتداول عند مستوي 1977.7دولار للأونصة ، بينما ترتفع العقود  الأجلة لمعدن “البلاتين” بنسبة 0.52% ليصل إلي 877.8 دولار للأونصة ، وزادت عقود “الفضة” بنحو0.82% لترتفع إلي 17.74 دولار للأونصة.

 

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق