فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يصعد فوق مستويات 1.2250

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولات جلسة أمس عند مستويات 1.2190 وتراجع في البداية ليلامس مستويات 1.2182 قبل أن ينطلق بقوة ليلامس مستويات 1.2363 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.2338.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم تراجع زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.2275.

وطبقًا لتوقعات وضعها بعض المحللين بأنه من المحتمل أن تواجه المملكة المتحدة عجز في الدخل العام يصل إلى 5% عند حلول الانتخابات القادمة في عام 2024، وأرجع المحللون السبب في ذلك إلى إنتشار فيروس كورونا وما ترتب عليه من إجراءات أدت إلى خسائر كبيرة في كل القطاعات.

وعلى الرغم من توقع المحللون بأنه سيحدث تعافي قوي للاقتصاد البريطاني عندما تعود الحياة لطبيعتها ولكن سيكون ذلك التعافي أقل من 4% عن النسب التي كانت موضوعة في شهر فبراير 2020 قبل ظهور أزمة فيروس كورونا على السطح العالمي.

ولن تكون هناك بيانات اقتصادية صادرة من الجانب البريطاني هذا الأسبوع، بينما ستكون الأنظار كلها صوب الأسبوع القادم حيث ستظهر بيانات أبرزها سيكون مؤشر PMI التصنيعي، ومؤشر المعروض النقدي M4 ، ومؤشر صافي الإقراض إلى الأفراد، ومؤشر توقعات المستهلكين للتضخم.

وشهد مؤشر الاسهم البريطاني أداء جيد خلال تعاملات الجلستين السابقتين، حيث صعد مؤشر فوتسي البريطاني بأكثر من 1.50%، ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 27 مايو مازال المؤشر البريطاني في المناطق الإيجابية ليلامس وقت كتابة هذا التقرير مستويات 6160 وهي أعلى مستويات وصل لها المؤشر منذ 10 مارس الماضي.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتداول فوق خط الاتجاه الصاعد
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتداول فوق خط الاتجاه الصاعد

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول فوق خط الاتجاه الصاعد.

وبالنظر إلى مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنهما تراجعا من مناطق التشبع الشرائي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة، في إنتظار تكون إشارة شرائية فوق خط الاتجاه الصاعد.

 

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق