العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يعود لمستويات 9000 دولار، فهل يلامس مستويات 10000 دولار؟

انتعش سوق العملات الرقمية خلال تعاملات اليم بشكل ملحوظ وعوض التقلب والاضطراب الذي شهده خلال جلسة أمس، حيث كان أبرز التحركات في سوق العملات المشفرة كان عودة سعر البيتكوين اليوم إلى مستويات ما فوق الـ9000 دولار أمريكي من جديد وسط آمال بإمكانية استعادة مستويات 10000 دولار أمريكي مرة اخرى مثلما حدث قُبيل حدث تنصيف مكافآت التعدين.

سجل سعر البيتكوين ارتفاع خلال تعاملات اليوم تصل نسبته إلى نحو 2.71% ليصل الآن في تمام الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 9129.59 دولار وتصاعد لآمال المستثمرين بإمكانية وصول البيتكوين إلى مستويات 10000 دولار من جديد على اقصى تقدير بنهاية الأسبوع الجاري.

شاركت عملة الإيثريوم أيضاً اليوم في تسجيلها ارتفاع ملحوظ استقر سعرها به عند مستويات 207.14 نقطة بارتفاع وصلت نسبته حتى الآن إلى نحو 1.93%.

يجدر الإشارة أيضاً إلى الارتفاع الطفيف الذي سجلته عملة Tetherت اليوم، حيث اقترب سعرها من مستوى 1.00 دولار بارتفاع بسيط تصل نسبته إلى نحو 0.14%.

أما فيما يتعلق بأداء عملة الريبل اليوم فقد ارتفعت أيضاً ضمن باقي ارتفاعات سوق العملات الرقمية اليم بنسبة سجلتها تصل إلى نحو 1.49% واستقر سعرها حتى الآن قرب مستويات 0.1980 دولار.

كان أداء عملة بيتكوين كاش اليوم مثير للاهتمام، حيث سجلت العملة ارتفاع يومي تصل نسبته إلى الآن إلى نحو 2.26% واقترب سعر العملة إلى مستويات 233.09 دولار أمريكي.

انتقالاً إلى أداء عملة بيتكوين اس في اليوم، فسنلاحظ حسب بيانات موقع كوين ماركت كاب أنها ارتفعت أيضاً إلى مستويات 186.81 دولار أمريكي.

سجلت عملة للايتكوين أيضاً ارتفاع خلال تعاملات جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 2.50% واقترب سعرها من 43.66 دولار.

ارتفت أيضاً عملة بينانس إلى مستويات 16.49 دولار أمريكي، بنسبة ارتفاع خلال جلسة اليوم تصل حتى الآن إلى نحو 1.31%.

يأتي هذا في الوقت الذي تضطرب فيه باقي الأسواق العالمية على خلفية الاضطرابات في هونج كونج وما سيتخلف عن هذه الاضطرابات من مزيد من العداوة والتوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين يخل بدوره من قدرة الاقتصاد العالمي على التعافي سريعاً من تداعيات فيروس كورونا السلبية عليه خلال الفترة القادمة بعد فتح الاقتصادات من جديد.

تابعنا
اظهر المزيد

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق