السلع

رغم صعود سعر النفط إلا أنه فشل في اختراق مستويات المقاومة 37.10

شهد سعر النفط  صعود طفيف خلال جلسة أمس الثلاثاء 26 مايو.

حيث افتتح خام برنت تداولات جلسة أمس عند مستويات 35.66 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 36.66 ثم تراجع قليلًا ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 36.02، ليسجل بذلك صعود يومي بلغ 1.35%.

وشهد خام تكساس صعود خلال جلسة أمس بأكثر من 2% حيث افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 27.53 وانطلق منها ليلامس مستويات 28.60 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 28.10.

ومع بداية جلسة اليوم الأربعاء 27 مايو تراجع سعر النفط قليلًا، حيث تراجع خام برنت ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 35.72، بينما مازال خام تكساس يحاول الصمود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 28.15.

وكان بنك مورغان ستانلي أشار في توقعاته بأن سعر النفط من المتوقع أن يصل لـ 40 دولار للبرميل.

وقد حذر عدد من المحللين بأن الطلب على النفط أصبح هش في الوقت الحالي على الرغم من قيام بعض الدول بـ إعادة الفتح مرة أخرى، ومن المتوقع أن يتم إعادة فتح مدينة نيويورك في بداية شهر يونيو القادم.

وقد أشارت شركة ANZ للأبحاث بأن التقديرات الأولى تشير إلى إنخفاض الطلب على النفط بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، وأرجعت ذلك السبب إلى مكوث الناس بالمنازل بسبب إجراءات الحظر.

وقد طرأ على الساحة خلال هذا الأسبوع المشكلة القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، حيث تبحث الولايات المتحدة الأمريكية فرض مجموعة من العقوبات على الشركات والمسئولين الصينين بعد انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها الصين في هونج كونج.

حيث صرح المستشار الاقتصادي لـ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلًا بأن الصين ترتكتب خطأ فادحًا في تشريعات الأمن القومي في هونج كونج.

سعر النفط من الناحية الفنية:

سعر النفط يختبر مستويات المقاومة 37.10
سعر النفط يختبر مستويات المقاومة 37.10

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، وبإستخدام مؤشر الفيبوناتشي التصحيح “من القمة 71.40 وحتى القاع 15.90″، سنجد أن خام برنت حاليًا يواجه مستويات المقاومة 37.10 والتي تمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام خام برنت لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 50% فيبوناتشي قرب مستويات 43.65.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه حاليًا تراجع.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم، وتتحول هذه النظرة إلى شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 37.10.

 

 

 

 

 

تابعنا
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق