مؤشرات الأسهم

بقيادة سهم الراجحي المؤشر العام تاسي يحقق صعود أسبوعي بأكثر من 4%

سجل سهم الراجحي صعود قوي خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان الكريم.

حيث صعد سهم”الراجحي” بقوة خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليلامس مستويات 57.20 وقلص من أرباحه ليغلق عند مستويات 56.20 محققًا صعود أسبوعي بلغت 4.07%.

ومما لا شك فيه بأنه إذا صعد البنك الأهم في المملكة العربية السعودية يصعد معه المؤشر العام تاسي، حيث صعد المؤشر العام تاسي من مستويات 6716 ليلامس مستويات 7084، وسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 7050 محققًا نسبة صعود أسبوعي بلغت 4.97%.

وكان صعود سهم-الراجحي بالإضافة لـ صعود سهم أرامكو وسهم سابك هم الداعم الرئيسي لأداء المؤشر العام تاسي خلال تداولات الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

تحليل سهم الراجحي من الناحية الفنية

نستعرض في هذه الفقرة نظرة على أداء سهم”الراجحي” على الإطار الزمني الإسبوعي والإطار الزمني اليومي.

سهم الراجحى على الإطار الزمني الإسبوعي

سهم الراجحي على الإطار الزمني الإسبوعي
السهم على الإطار الزمني الإسبوعي

بالنظر إلى السهم على الإطار الزمني الأسبوعي، سنجد أن صمد فوق مستويات الدعم 51.00 ريال وهي مستويات دعم رئيسية.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI بدأ يصعد من مستويات التشبع البيعي، وبالنظر إلى مؤشر ويليمز سنجد أنه وصل أيضًا إلى مستويات التشبع البيعي وبدأ يصعد منها.

مما يجعل نظرتنا على سهم”الراجحي” على الإطار الزمني الأسبوعي شرائية…. تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول السهم فوق مستويات الدعم الرئيسية 51.00.

سهم الراجحى على الإطار الزمني اليومي

سهم الراجحي على الإطار الزمني اليومي
السهم على الإطار الزمني اليومي

بالنظر على السهم على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه وصل لـ مستويات المقاومة الرئيسية 57.00: 57.80 وهي المستويات التي هبط من عندها السهم بداية شهر مايو الجاري.

وعلى الرغم من صعود الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50، إلا أنه لم يحدث التقاطع الإيجابي للمتوسطين معًا.

وبالنظر إلى مؤشر الاستوكاستيك سنجد أنه قد ول إلى مستويات التشبع الشرائي.

لذلك نتوقع أن يحدث بعض التراجع التصحيحي لـ السهم بإستهداف مستويات 54.50 ثم يستأنف منها الصعود لإختبار مستويات المقاومة 57.00: 57.80.

مع الوضع في الاعتبار إذا لم يحدث التصحيح وحدث اختراق لـ منطقة المقاومة 57.00: 57.80 تكون بمثابة إشارة شراء للسهم بإستهداف مستويات 61.60.

 

 

 

 

 

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق