مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تغلق على تباين وسط اضطرابات هونج كونج وتفاؤل إعادة الفتح

أنهت مؤشرات الأسهم الآسيوية جلستها اليوم على تباين ملحوظ شمل أغلب اسهمها وسط إعادة اضطرابات هونج كونج من جديد بالإضافة إلى تفاؤل إعادة فتح الاقتصاد بما قادها غلى الاختلاف بينن مؤشراتها فبعضها مرتفع والبعض الآخر منخفض على أمل أعادة المعنويات الجيدة نحو المخاطرة من جديد مثل بداية جلسات الأسبوع التي دعمتها أخبار اللقاح الجديد لفيروس كورونا من قبل احدى الشركات الأمريكية وهو ما ساعد أسواق الأسهم.

أغلق مؤشر نيكاي الياباني 225 جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 21419.23 نقطة بارتفاع طفيف سجله اليوم عند 0.70% بالمقارنة بالارتفاعات وانتعاش جلسة الأمس. يُذكر أيضاً أن مؤشر نيكاي قد سجل ارتفاع شهري تصل نسبته في مايو حتى الآن إلى نحو 8.27%.

على الجانب الآخر سجل مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو اليوم ارتفاع طفيف أيضاً ولكنه كان الأعلى وسط باقي المؤشرات، حيث وصل إلى مستويات 1549.47 نقطة بارتفاع تصل نسبته في نهاية جلسة اليوم إلى مستويات 0.96%، بينما سجل المؤشر ارتفاع شهري خلال مايو الجاري تصل نسبته إلى نحو 7.06%.

من ناحية اخرى كان أداء مؤشر هانج سينج لأسهم مدينة هونج كونج متراجعاً خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث سجل المؤشر انخفاض بنسبة تصل إلى نحو 0.63%، ففي حين أن المؤشر قد سجل انخفاض شهري تصل نسبته إلى نحو %4.03 حتى الآن في مايو.

من جانبه اشترك مؤشر CSI 300 في تراجعات بعض مؤشرات الأسهم اليوم في آسيا بنسبة تصل إلى نحو 0.70%، بينما سجل المؤشر ارتفاع طفيف خلال شهر مايو يصل إلى نحو 0.60%. يجدر الإشارة إلى أن المؤشر قد أغلق جلسته اليوم قرب مستويات 3845.61 نقطة.

أما عن أداء المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 خلال جلسة اليوم فقد سجل انخفاض بنسبة وصلت إلى نحو 0.09% بالقرب من مستويات 5775.01 نقطة بتسجيل مكاسب شهرية خلال مايو الجاري تصل نسبتها حتى الآن إلى نحو 8.52%.

ارتفاع مؤشر MSCI لعموم آسيا اليوم بنسبة أعلى تصل إلى نحو 2.22% عند مستويات ليست بعيدة عن 149.33 نقطة، بينما حقق المؤشر العام ارتفاع شهري يصل إلى نحو 3.36%.

من ناحية اخرى هناك توقعات وعلامات حالية على انتعاش قريب للاقتصاد العالمي مقترن بتوجه الكثير من الاقتصادات نحو إعادة الفتح مرة أخرى وتخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

تابعنا
اظهر المزيد

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق