مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يقود ارتفاعات جلسة اليوم وسط تفاؤل جديد بشأن اللقاح

دعم تخفيف قيود الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي فرضتها الكثير من الدول خلال الفترة القادمة لتقليل انتشار الفيروس، ليأتي تخفيفها الآن إلى انعاش اسواق الأسهم من جديد وعودة شهية المخاطرة مرة أخرى إلى أسهم وول ستريت لتفتتح اليوم على ارتفاع جماعي يقوده مؤشر داو جونز الصناعي وسط إعادة النظر بشأن لقاح فيروس كورونا المستجد من قبل شركة أمريكية أخرى أعلنت عن اقبالها على عمل تجارب سريرية جديدة على اللقاح ستكشف نتائجها خلال الشهر القادم.

وصل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:37 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 25077.61 نقطة بارتفاع تصل نسبته حتى الآن إلى نحو 2.50%، بينما يُسجل المؤشر ارتفاع شهري تصل نسبته إلى نحو 5.48%.

من ناحية أخرى سجل مؤشر اس آند بي 500 اليوم ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.85% ليستقر التداول عليه بالقرب من مستويات 3010.15 نقطة بارتفاع شهري متواضع بشكل ما تصل نسبته إلى نحو 6.11%.

على الجانب الآخر شارك مؤشر ناسداك المركب في ارتفاعات جلسة اليوم، حيث بلغت نسبة ارتفاعه نحو 1.37% بالقرب من مستويات 9452.68 نقطة بارتفاع شهري هو الأعلى من بين باقي المؤشرات الرئيسية تصل نسبته إلى نحو 9.39%.

على نحو متصل يرتفع أيضاً مؤشر نايس المركب بنسبة تصل إلى نحو 2.53% عند مستويات ليست بعيدة عن 11619.05 نقطة، بينما يسجل ارتفاع شهري خلال مايو الحالي يصل إلى نحو 5.46%.

على نحو متصل وبالنظر إلى أداء القطاع التكنولوجي خلال جلسة اليوم سنلحظ ارتفاع سهم آبل اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.66%، بينما ارتفع سهم جوجل بشكل قوي اليوم بنسبة 2.02% ولكن الأداء الأقوى يذهب لسهم تويتر الذي ارتفع بنسبة تصل إلى نحو 3.37%.

من ناحية أخرى كان أداء القطاع التكنولوجي بقيادة سهم أمازون متواضعاً اليوم بعض الشئ حيث ارتفع سههم أمازون بنحو 0.13% فقط حتى الآن.

من ناحية أخرى تأتي تلك البيانات بعد ظهور بيانات مؤشر ثقة المستهلك الأمركي التي صدرت عن مؤسسة كونفرنس بورد اليوم والتي اظهرت ارتفاع المؤشر خلال شهر مايو بنسبة خالفت التوقعات وهو ما أشار إلى بداية تحسن الاقتصادات الكبرى مع اتجاها التدريجي نحو التخلص من قيود وإغلاقات النشاط الاقتصادي التي أضر بكافة القطاعات الرئيسية.

تابعنا

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق