مؤشرات الأسهم

مؤشرات الأسهم الآسيوية تغلق جلستها على ارتفاع جماعي بدعم من لقاح جديد لكورونا

اغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية جلستها اليوم على ارتفاع جماعي قاده المؤشر الاسترالي اس آند بي 200، حيث كان هذا على خلفية التفاؤل الجديد التي بثته أخبار اللقاح الجديد لفيروس كورونا التي تقدمه شركة نوفافاكس وهو ما أعاد الطمأنينة مرة أخرى إلى أسواق الأسهم والاستثمارات ذات المخاطر العالية على الرغم من التوتر الشديد بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بشان المناوشات في هونج كونج والقانون الجديد التي تفرضه الصين على المدينة المستقلة.

أغلق المؤشر الياباني نيكاي جلسة الثلاثاء على ارتفاع تصل نسبته إلى نحو 2.55%، ليُنهي الجلسة عند مستويات قريبة من 21271.17 نقطة، في حين أن المؤشر حقق ارتفاع شهري في مايو الحالي تصل نسبته إلى نحو 10.43%.

من جانبه ارتفع أيضاً مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو بنحو 2.17% خلال تعاملات اليوم واقترب من مستويات 1534.73 نقطة بارتفاع شهري تصل نسبته حتى الآن خلال شهر مايو إلى 7.98%.

أما عن أداء مؤشر هانج سينج لأسهم مدينة هونج كونج فقد ارتفع أيضاً خلال جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 2.09% واستقر عند مستويات قريبة من 23432.64 نقطة على الرغم من اضطرابات هونج كونج مع حكومة الصين والتدخل الأمريكي في حل الأزمة، إلا أن المؤشر سجل انخفاض شهري يصل إلى نحو 1.70%.

انتقالاً إلى أداء مؤشر CSI 300 فقد سجل ارتفاع أقل نسبياً عند مستويات 3872.77 نقطة بنسبة تصل إلى نحو 1.13%، بينما ارتفع المؤشر خلال الشهر الحالي وحقق مكاسب تصل نسبتها إلى نحو 2.00%.

من جانبه كان المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 هو القائد في ارتفاعات جلسة اليوم في آسيا، حيث بلغت نسبة ارتفاعه اليوم نحو 2.93% واغلق عند مستويات 5780.00 نقطة، بينما سجل المؤشر ارتفاع شهري يصل إلى نحو 10.25%.

أما عن أداء مؤشر MSCI لعموم آسيا فقد سجل ارتفاع أيضاً بنسبة تصل إلى نحو 0.91% عند مستويات قريبة من 146.09 نقطة، في الوقت الذي حقق فيه المؤشر ارتفاع شهري ييصل إلى نحو 3.14%.

من ناحية أخرى بدأت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية نوفافاكس التجارب السريرية للقاحها الجديد ضد فيروس كورونا المستجد وتستهدف النتائج الأولية بحلول يوليو القادم. ستبدأ المرحلة الثانية من التجربة بمجرد اكتمال المرحلة الأولى بنجاح، ومن المتوقع أن تتم في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

تابعنا
اظهر المزيد

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق