العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يسجل ارتفاع طفيف خلال تعاملات اليوم بنحو 1.29%

شهد سوق العملات الرقمية اليوم تباين ملحوظ في أداء أغلب العملات، بينما ارتفع سعر البيتكوين اليوم بشكل طفيف وسط هذا التباين. يأتي هذا على خلفية عودة معنويات المخاطرة من قبل مستثمري اسواق الأسهم العالمية اليوم بعد إعلان شركة أمريكية أخرى أمس عن تجربتها الأولى على لقاح جديد لفيروس كورونا المستجد من المحتمل أن تنتهي التجارب الثانية عليه في يوليو القادم وهو ما اشاع روح الطمأنينة في الأسواق من جديد.

ارتفع سعر البيتكوين خلال جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 1.29% وذلك فيي تمام الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش، ليقترب سعر البيتكوين الآن من مستويات 8888.75 دولار أمريكي بعد أن فقدت البيتكوين مستويات 9000 دولار أمريكي وفقدت ايضاً معها آمال الوصول إلى مستويات 10000 دولار.

من جانبها حاولت عملة الإيثريوم الصمود قليلاً وعدم التراجع خلال جلسة اليوم، ليصل سعرها الآن عند مستويات ليست بعيدة عن 203.14 دولار أمريكي بارتفاع طفيف جداً يصل إلى نحو 0.01%.

على الجانب الآخر سجلت عملة الريبل ارتفاع نسبي أيضاً اليوم قرب 0.52% عند مستويات قريبة من 0.1946 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى تفوقت عملة Tether على عملة الريبل اليوم وارتفعت بنسبة تصل إلى نحو 0.03% واستقر سعرها بالقرب من مستويات 0.9993 دولار أمريكي.

على الجانب الآخر من سوق العملات المشفرة اليوم، فقد تراجعت عملة بيتكوين اس في بشكل ملحوظ اليوم حتى سجلت نسبة انخفاض تصل إلى نحو 0.45% ليتم لتداول عليها الآن بالقرب من مستويات 184.09 دولار أمريكي.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن عملة بيتكوين كاش قد تراجعت أيضاً اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.02% واقتربت من مستويات 228.05 دولار أمريكي.

أما عن أداء عملة اللايت كوين اليوم فقد سجلت تراجع أيضاً تصل نسبته حتى الآن إلى نحو 0.15%، ليتم التداول عليها بالقرب من مستويات 42.62 دولار امريكي.

على نحو متصل سجلت عملة بينانس ارتفاع طفيف أيضاً يصل إلى نحو 0.60% خلال تعاملات اليوم ليصل سعرها إلى مستويات ليست بعيدة عن 16.27 دولار أمريكي.

يحدث هذا في الوقت الذي تتفائل فيه أسواق الأسهم اليوم بسبب لقاح فيروس كورونا الجديد وهو ما يقلل الطلب على العملات الرقمية.

 

تابعنا

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق