فوركس

بيانات ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع وتخالف التوقعات خلال مايو

جاءت بيانات ثقة المستهلك الأمريكي الصادرة اليوم عن مؤسسة كونفرنس بورد عن مخالفة ثقة المستهلك لشهر مايو لتوقعات المحللين في الأسواق وسط حالة التفاؤل المؤخرة التي سادت أسواق الأسهم العالمية بسبب أخبار اللقاح الجديد لفيروس كورونا المستجد. يأتي هذا بالتزامن مع بداية فتح أمريكا لاقتصادها تدريجياً والتخلص ببطء من إجراءات الإغلاق التي فُرضت عليه إلى جانب بعض الاقتصادات الكبرى في أوروبا.

اوضحت البيانات الصادرة اليوم عن ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي إلى مستويات جديدة عند 86.6 نقطة، بعد أن كان قد سجل الشهر الماضي انخفاض عند مستويات 86.9 نقطة. في حين أن توقعات المحللين في الأسواق قد انحسرت اغلبها عند تسجيل المؤشر انخفاض خلال الشهر الحالي يصل به إلى مستوى 87.1 نقطة.

تأتي تلك اليبانات في الوقت الذي تنتشر فيه حالة من التفاؤل النسبي في ارجاء كافة الأسواق المالية اليوم بعد ان أعلنت شركة تكنولوجيا حيوية أمريكي أمس عن عملها على لقاح جديد وفي انتشار نتائج التجارب السريرية عليه خلال الشهر القادم، وهو ما ادى إلى طمأنة الكثير من المستثمرين حول اقتراب انتهاء أزمة فيروس كورونا أو على الأقل التخفيف من حدتها خلال الفترة القادمة بما يُتيح للاقتصادات إعادة النمو ولو بشكل طفيف.

يجدر الإشارة إلى أن مؤشر مبيعات المنازل الجديدة في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية قد ارتفع بأكثر من المتوقع خلال مايو الحالي إلى أن وصل إلى 623 ألف، في حين أن أغلب توقعات المحللين في الأسواق توقعت تسجيل المؤشر 492 ألف فقط، بينما كانت القراءة السابقة للمؤشر عند مستويات 627 ألف.

من ناحية أخرى ارتفع عدد حالات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بموجب 2906 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي في أمريكا إلى نحو 1709132 حالة مؤكدة. في الوقت الذي يرتفع فيه عدد وفيات الفيروس هناك بموجب 73 حالة جديدة ليصل إلى نحو 99878 حالة وفاة.

 

تابعنا
اظهر المزيد

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق