السلع

هل يهبط سعر الذهب اليوم بعد قرار إسبانيا بفتح الشواطىء؟

شهد سعر الذهب أسبوع تداول متقلب خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

حيث افتتح الذهب تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 1745 وانطلق منها بقوة ليلامس مستويات 1765 ولكن سرعان ما تراجع ليهبط بقوة ويخسر جميع المكاسب التي حققها ليلامس مستويات 1717 ويسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 1734.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 25 مايو تراجع سعر الذهب ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1726.

ويأتي تراجع الذهب بعد قرارات من جانب رئيس الوزراء الأسباني بإعادة فتح الشواطىء والفنادق السياحية مرة أخرى بدءًا من 1 يوليو القادم.

ويأتي تصريح رئيس وزراء إسبانيا بعد تصريح رئيس الوزراء الياباني تشينزو آبي والذي أشار بأنه لن تقوم الحكومة بتمديد حالة الحظر والطوارىء في البلاد خلال الفترة القادمة، وسيتم إعادة فتح بعض المدن داخل اليابان خلال هذا الأسبوع.

وانعكس ذلك الأمر بالإيجاب على مؤشرات الاسهم الأوروبية والآسيوية خلال تعاملات جلسة اليوم الأثنين 25 مايو، حيث انهت المؤشرات الآسيوية تعاملات جلسة اليوم 25 مايو على صعود بينما مازالت مؤشرات الاسهم الأوروبية على صعود قوي منذ افتتاحية جلسة اليوم.

وستكون أسواق الاسهم الأمريكية على عطلة رسمية خلال تداولات اليوم، بينما ستصدر غدًا بعض البيانات الهامة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها سيكون مؤشر ثقة المستهلك ومؤشر مبيعات المنازل الجديدة الشهري ومؤشر الأعمال الصناعية.

ولكن مازالت التهديدات قائمة بشأن موجة إصابات جديدة من فيروس كورونا بعد قرارات فتح الاقتصاد في عدة بلدان حول العالم، مما سيجعل الوضع الاقتصادي معرض للإنهيار في أي وقت في حالة حدوث الموجة الثانية.

وشهد سعر الفضة تراجعات خلال جلسة اليوم ليلامس مستويات 16.89 ولكنه قلص من خسائره وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 17.13.

الذهب من الناحية الفنية:

سعر الذهب مهدد بمزيد من النزيف
سعر الذهب مهدد بمزيد من النزيف

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني الإسبوعي، سنجد أنه على الرغم من صعود الأسعار وتكونها قمم مرتفعة إلا أن  مؤشر القوة النسبية RSI كون نموذج القمم الهابطة “نموذج الدايفرجنس السلبي”.

وبالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن هناك أيضًا دايفرجنس سلبي متكون.

الذهب على الإطار الزمني اليومي
الذهب على الإطار الزمني اليومي

 

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الذهب بيعية خلال تداولات هذا الأسبوع للتراجع لإختبار مستويات 1670.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الذهب أسفل مستويات 1765.

تابعنا
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق