السلع

سعر الذهب يقلص خسائره الأسبوعية مع تنامي التوترات بين الولايات المتحدة والصين

سجل سعر الذهب ارتفاعاً خلال تداولات يوم الجمعة الماضية وذلك بعد تهديد الصين للولايات المتحدة برد قاسي في حال إصدار تشريع بفرض عقوبات عليها على خلفية اتهامات الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” للصين بأنها المسؤولة عن تفشي جائحة كورونا وبالإضافة للإضطرابات في هونج كونج.

صعدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.8% (13.60 دولار ) لتغلق عند التسوية عند 1735.50 دولار للأوقية، وكان قد وصل المعدن الأصفر خلال جلسة الجمعة لمستويات 1742 دولار للأوقية.

لكن سجل الذهب خسائر أسبوعية بنسبة 1.2%. (20.8 دولار ).

أضطرابات هونج كونج

ارتفع سعر الذهب مع ازدياد المخاوف بشأن عودة الأضطرابات في هونج كونج وذلك بعد خطة الصين بفرض قوانين أمن قومي بشكل مباشرعلى أقليم هونج كونج  الذي “تتمتع بشبه حكم ذاتي داخل الصينٍ الكبري”.

وفي رد سريع من الولايات المتحدة ، صرح الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” أن الولايات المتحدة سترد بقوة في حال أن واصلت الصين في خططها في فرض سيطرتها علي هونج كونج.

وفقاً لمصادر صحفية ، يتجه أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين بتقديم مشروع قانون بفرض عقوبات علي المسؤولين والكيانات الصينيين التي تطبق قوانين جديدة علي أقليم هونج كونج.

وتأتي هذه التوترات بين الصين والولايات المتحدة في ظل الأضطرابات بين البلدين بشأن فيروس كورونا ، حيث تتهم الولايات المتحدة بكين بإساءة التعامل مع جائحة كورونا مما سبب خسائر بشرية ومادية فادحة لدول العالم ، ومن جهتها ترفض الصين الاتهامات ،وتهدد بالرد في حالة فرض اي رسوم تجارية عليها.

أداء المعادن الأخري

سجلت العقود الأجلة لمعدن ” البلاديوم ” مكاسب أسبوعية أكثر من 6% خلال تداولات الأسبوع الماضي لتغلق عند 1,977 دولار للأوقية ،كما قفزت العقود الأجلة لمعدن ” البلاتين ” بنحو 8.4% خلال الأسبوع الماضي لتصل إلي 886.3 دولار للأوقية.

ووصلت العقود الأجلة لمعدن ” الفضة ” لمستويات 17.68 دولار للأوقية ، مسجلأ بذلك مكاسب أسبوعية بنسبة 3.59%.

النظرة الفنية لسعر الذهبيتداول سعر الذهب المتوسط الأسي 20 والمتوسط الأسي 50 ، نتوقع أن يرتفع سعر الذهب في ظل توقعات تراجع الأسهم الأسيوية عند الأفتتاح غدا بسبب الأضطرابات في هونج كونج وتهديد الولايات المتحدة للصين

نتوقع أن يختبر الذهب مستوي 1,742 دولار في حال كسره لمستوي المقاومة ،يتجه إلي مستوي 1,758 دولار

تابعنا

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق