كرة مصرية

الدوري المصري الممتاز .. الجنايني يوضح هل تتأثر تنفيذ عقوبات السوبر المصري في حالة إلغاء الموسم

الدوري المصري الممتاز

أوضحت اللجنة الخماسية المؤقتة بالإتحاد المصري لكرة القدم عن قرارها بشأن اسقاط عقوبة ثنائي فريق نادي الزمالك وهم محمود عبدالرازق شيكابالا واللاعب إمام عاشور بعد قرار إيقافهم لنهاية الموسم الحالي بسبب أحداث مباراة كأس السوبر المصري والذي توج به الأبيض على حساب النادي الأهلي.

تصريحات الإتحاد المصري لكرة بشأن عقوبات السوبر المصري
تصريحات الإتحاد المصري لكرة بشأن عقوبات السوبر المصري

جدير بالذكر أن الفارس الأبيض نجح في التتويج بكأس السوبر المصري على حساب النادي الأهلي بركلات الترجيح وشهد اللقاء أحداث عنف بين اللاعبين عقب انتهاء الركلة الأخيرة الذي نفذها اللاعب عبدالله جمعه، وقالت اللجنة الخماسية ممثله في عمرو الجنايني أن العقوبة لن يتم اسقاطها عن ثنائي الزمالك حال إلغاء بطولة الدوري للموسم الحالي بسبب فيروس كورونا “كوفيد-19″.

وأوضحت اللجنة أن العقوبة سيتم تطبيقها في الموسم المقبل وفقاً للوائح حال إلغاء الموسم الحالي، أي أن التطبيق جاري سواء خلال الموسم الحالي أو مع بداية الموسم الجديد وذلك إعمالا بمبدأ ” العقوبة تتبع اللاعب “.

وأضاف ” ووفقاً لعقوبة إمام عاشور لاعب الأبيض وأحمد زاهر إداري الفريق فإن العقوبة كانت ستسقط مع إلغاء الموسم الحالي، لكن بعد قرار التخفيف فإن اللاعب ملزم بتنفيذ القرار سواء خلال الموسم الحالي أو حتى مع بداية الموسم الجديد، وحدد الإتحاد المصري لكرة القدم موعد عودة منافسات الدوري بشكل رسمي في يوم 15 مايو المقبل حال انتهاء فيروس كورونا بشكل رسمي وهو ما يتزامن مع شهر رمضان.

ومن جانب آخر قام مجلس إدارة نادي الزمالك بالإتفاق مع المدير الفني باتريس كارتيرون الحالي للفريق على تجديد تعاقده للفارس الأبيض لمدة موسم إضافي بعد اقتراب نهاية الموسم الحالي للمدرب الفرنسي الذي نجح في حصد بطولتين حتى الآن مع الأبيض وهي السوبر المصري على حساب الأهلي، والسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

واتفق الطرفان بشكل رسمي على التجديد حتى الآن من أجل استمرار كارتيرون مع الزمالك مع الموافقة والرضا لديهم، ويعتبر العقد الجديد للمدرب الفرنسي من موسم وحيد أيضاً كما يتضمن شرط جزائي براتب شهرين إذا رغب كارتيرون في الرحيل عن الفريق وشهر واحد من جانب الأبيض لسوء النتائج.

ويجد الطرفين عائق وحيد في طريقه للحل وهو زيادة راتب المدرب مع الفارس الأبيض فهو يريد الحصول على إضافي 20% عن الموسم الحالي لكن الأبيض يرغب في تقديم 10% فقط، ويريد الطرفان حسم الأمر سريعاً قبل تلقي المدرب عروض خارجية.

تابعنا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق