الرياضة

آخر أخبار الساحرة المستديرة

الأخبار المحلية والعالمية

شهد أمس الخميس العديد من الأخبار الهامة الخاصة بكرة القدم، وبشكل كبير فيما يتعلق بأزمة فيرس كورونا الذي يواجه العالم أجمع حاليًا … ونستعرض أهم أحداث اليوم في السطور التالية..

أخبار كرة القدم المحلية والعالمية
أخبار كرة القدم المحلية والعالمية

أولًا .. فيما يتعلق بفيرس كورونا :

قامت وزارة الشباب والرياضة التركية بتعليق جميع منافسات الدوري التركي حتى إشعار آخر، تبعًا لقرار الإتحاد الأوروبي بتأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا والذي كان من المقرر له أن يقام في العاصمة التركية إسطنبول هذا الصيف.

كما أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم قرارًا بمد مدة تأجيل الدوري حتى الثلاثين من إبريل القادم، بعد أن كان من المقرر استئنافه في الثالث من ذات الشهر.

وفي إسبانيا .. كان نادي فالنسيا قد أعلن عن إصابة 35% من بعثته التي توجهت لإيطاليا نهاية الشهر الماضي لمواجهة أتالانتا بدوري الأبطال الأوروبي، وتبعه نادي ديبورتيفو ألافيس الذي أعلن عن ضرب الوباء الجديد للفريق بإصابة 15 حالة جديدة في النادي، وكذلك أعلن نادي إسبانيول عن إصابة ستة من أفراد الفريق بالفيروس دون الإفصاح عن أسمائهم.

ومن الأخبار الجيدة المتعلقة بهذا الوباء الجديد، أعلن مايكل أرتيتا مدرب نادي أرسنال الإنجليزي عن تعافيه الكامل من المرض بعد الفترة التي قضاها في العزل الصحي.

وأفريقيًّا يدرس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لعب مباريات نصف نهائي المسابقتين القاريتين على مباراة واحدة تكون فاصلة وعلى أرض محايدة.

وكان الإقتراح الأبرز هو لعب المبارايات الفاصلة على أرض الكاميرون، حيث أن وباء الكورونا لم يصبها بعد، ولكن لم يتخذ الإتحاد أية قرارات متعلقة بالمباريات حتى الآن.

ويواجه النادي الأهلي المصري فريق الوداد الرياضي المغربي، فيما يواجه الزمالك المصري نادي الرجاء البيضاوي المغربي في لقاء مصري مغربي آخر في نصفي نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأخيرًا على المستوى المحلي، تم قبول طعني الأهلي والزمالك على قرارات لجنة العقوبات الخاصة بمباراة السوبر المحلي التي تمت إقامتها في الإمارات منتصف فبراير الماضي، والتي فاز بها الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الأشواط الإضافية والأصلية.

وخفضت اللجنة عقوبات محمود كهربا لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك إلي الإيقاف عشرة مباريات، حيث كان القرار الأول هو إيقاف كليهما حتى نهاية الموسم.

وفي الختام يتمنى موقع المقال أن يكون التقرير نال إعجاب محبيه ومتابعيه الكرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق