أخر الأخبار

بالصور.. انطلاق فعاليات ملتقى التوجيه التوظيفي بمجمع التعليم التكنولوجي في الفيوم

حضر الحفل كل من: الدكتور رضا حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد حسني الفيتالي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بديوان رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم الفيوم، اللواء عمرو باسيلا، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، الدكتور عماد الدين حسين مسئول عن مجمع التكنولوجيا المتكاملة في الفيوم.
شارك فى الاجتماع 20 مصنعا وشركة مصرية وإيطالية من مختلف المحافظات والمناطق، ونحو 500 طالب بالصف الثالث الثانوى الفنى من جميع المدارس الفنية على مستوى محافظة الفيوم، ونحو 100 طالب وطالبة بالصف الثالث الثانى طلاب الصف الثالث، قسم تكنولوجيا الكهرباء وقسم تكنولوجيا التصنيع الميكانيكي بالمجمع، 80 طالباً من الفرقة الثانية بالكلية المتوسطة للتكنولوجيا، وثلاثون طالباً من الرابع شعبة كلية التكنولوجيا.
وقدم ممثلو الشركات المشاركة في المنتدى عروضاً حول الفرص الوظيفية المستقبلية المتاحة للخريجين والطلاب في التعليم الفني، والطلاب الحاصلين على الشهادة التحضيرية، وخصصوا قاعة لكل شركة لـ اجتماع الخريجين والطلاب، والحديث عن الشركة ونشاطها، وتاريخها، ومجال العمل والمنتجات، وفرص العمل المتاحة لهم، وتدريب الشركات للطلاب، وشرح مسؤولو الشركة كيفية الالتحاق بالوظائف المتاحة لهم ورواتبهم وتوزيع استمارات البيانات على المتدربين وحضور الخريجين والطلاب في المنتدى. 
وشملت أنشطة المنتدى عروضاً حول الفرص الوظيفية المستقبلية، وورش عمل حول كيفية كتابة السيرة الذاتية، وورش عمل حول كيفية المشاركة في مقابلة عمل، بالإضافة إلى ألعاب لتطوير مهارات الموظفين، وتضمن برنامج المنتدى بعض الأنشطة التعليمية والترفيهية، وتنظيم زيارات لورش العمل والمختبرات في المجمع.
وقال أحد المسؤولين في الشركة إن مثل هذه الاجتماعات تمثل فرصة جيدة لنا، من أجل الوصول إلى الراغبين في العمل وتوظيفهم وفقاً لاحتياجات كل شركة، ونحن نهدف إلى خلق فرص عمل.
وأشاد حجازي بدور لقاءات الإرشاد الوظيفي في توعية الطلاب وتعريفهم بمتطلبات واحتياجات سوق العمل، وكذلك دور مجمع التعليم التكنولوجي الذي يعد أحد ثمار التعاون المشترك بين وأكدت الحكومتان المصرية والإيطالية استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم اللازم لإنجاح مثل هذه الاجتماعات والمشاركة في تطوير منظومة العمل والأداء.
وتفقد نائب الوزير ومرافقوه خلال المنتدى عددا ً من الورش الكهربائية والميكانيكية بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل، واستمعوا إلى شرح واف ٍ لطبيعة عمل الماكينات ودورها في التطوير و التطوير، وفحص عروض الشركات حول الفرص الوظيفية.
وناقش نائب الوزير الطلاب ضمن ورش العمل، وضرورة الاستفادة القصوى من حضور ورش العمل وكيفية إعداد السيرة الذاتية وتعريف نفسك بالشركات من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة للشركات والمصانع المشاركة في الاجتماع.
خلال جولة نائب وزير التربية والتعليم بميت وورش العمل بالمجمع التكنولوجي، قرر تكريم مدرس علوم بمدرسة السادات الإعدادية للبنات بشرق الفيوم، لما بذله من جهد متميز في العمل، خلال لقائه بعدد من من طلاب المدرسة الإعدادية للبنات المشاركين في الاجتماع.

الوسوم

شادي الشميري

خريج كلية التقنية والمعلومات بمدينة الملك بجدة، لي عشق بمتابة جديد الأخبار التقنية وتغطية أخبارها بطريقة سلسلة وجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق