أخر الأخبار

اتحاد الكرة يدرس تخفيف عقوبات السوبر

اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني
كتب – مودي محمد
تدرس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، تخفيف العقوبات التي وقعتها على نادي الزمالك، بخصم ثلاث نقاط وغرامة قدرها مئتي ألف جنيه، واعتبارها مهزومة أمام الأهلي بمرتين الأهداف ، وذلك بسبب انسحابه من المباراة ، والتي كانت لجمع بينهما الاثنين الماضي مسابقات الدوري.
وعلمت “البوابة” من مصدر خاص للجنة الخماسية، التي تدير شؤون الجبل، أن هناك اتجاها ً لتخفيف عقوبة النادي الأبيض في حالة التظلم، وهي رفع النقاط الثلاث التي سيتم خصمها من بلده التوازن في نقاط الدوري، والفوز فقط الأهلي والغرامة.
وذلك لأن اللجنة ترى أنه لا يوجد اعتراض من الأهلي على ما إذا كان يحصل على النقاط الثلاث للفوز فقط، بالإضافة إلى أن الأبيض يلعب مباريات قوية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، واللجنة الخماسية يسعى لتهدئة الأجواء باعتبارها أهم عنصر في منظومة كرة القدم وتطبيق العدالة على جميع أندية الدوري وخاصة الأقطاب التي تمثل اسم مصر في المسابقات الأفريقية.
وأضاف المصدر خلال تصريحاته، أن اللجنة تطبق القضاء وفقًا للوائح، وتدعم جميع الأندية لاستكمال نصائحها في البطولات الأفريقية، وعدم الخوف من أي تهديد من مسؤولي النادي، كما قال على مواقع «السوشيال» الإعلامية»، وأن هناك قواعد لا يمكن خرقها، لكن اتحاد الكرة يسعى لتهدئة الأجواء المشحونة بين الفريقين، خاصة الجماهير المصرية.
وأضاف المصدر، أن هناك محادثة بين اللجنة فيما يتعلق بعقوبات السوبر المصري، بسبب الخروج عن نص جميع اللاعبين والأجهزة الإدارية للفريقين، خاصة أن المباراة مثلت اسم مصر في الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن العقوبات ستعيق الفريقين في فقدان أهم عناصرهما في المباريات المقبلة، كما ستتأثر بمستوى الفريق، خاصة أن اللاعبين الذين يعاقبون موقوفين حتى نهاية الموسم، سيؤدي إلى تراجع مستواهم الكروي، وأن الفريق يعتمد على العديد من هؤلاء اللاعبين، وعلى وجه الخصوص محمود عبد المنعم كهربا، الذي تأكد ضمه إلى كتيبة المنتخب الوطني من قبل حسام البدري لمعسكر الفراعنة المقبل في مارس المقبل، استعدادًا للعب اثنين مباريات أمام توغو، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2021.
وفي سياق آخر، ينتظر الجهاز الفني مباريات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية سواء الزمالك والبرجي التونسي، أو الأهلي أمام صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذلك مباريات فريق المصري البورسعيدي ونهضة بركان وبيراميدز وزابو الزامبي في الكونفدرالية، من أجل الاستقرار النهائي كان أكثر من لاعب تحت نظره خلال الفترة الماضية، وأكد مستواهم الأخير لانضمامه لكتيبة الفراعنة في معسكر مارس.

الوسوم

عَمار بن شعيب

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح بوابتي نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق