أخر الأخبار

“الصحة العالمية”: كورونا لم يعد في فئة “الوباء” ولكن لا يزال هناك حالة طوارئ

الاثنين 24 فبراير/ 2200 – 12:50 صباحاً
اعلن متحدث باسم منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين ان منظمة الصحة العالمية لم تعد تضم وباء لكن تفشي مرض كورونا-19 لا يزال يشكل حالة طوارىء دولية. وفقا لرويترز.
تزايدت المخاوف من انتشار وباء الفيروس التاجى اليوم الاثنين بعد الارتفاع الحاد فى عدد الحالات الجديدة التى تم الابلاغ عنها فى ايران وايطاليا وكوريا الجنوبية ، بالرغم من ان الصين خففت من قيود المرور فى عدة اماكن ، بما فيها بكين ، حيث انخفضت معدلات الاصابة الجديدة .
واعلنت الوكالة التى تتخذ من جنيف مقرا لها ان تفشى انفلونزا الخنازير اتش 1 ان اصبح وباء فى عام 2000 وقبل 9 الاف عام ، والذى تبين انه هجوم ، مما ادى الى بعض الانتقادات بعد ان سارعت شركات الادوية الى تطوير اللقاحات والادوية .
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور فيروس كورونا الجديد في ووهان، الصين، في ديسمبر/كانون الأول، وهو حالة طوارئ صحية عمومية تثير قلقاً دولياً، تُعرف باسم PHEIC، في 30 يناير/كانون الثاني. وكان الهدف هو مساعدة البلدان ذات النظم الصحية الضعيفة على تعزيز دفاعاتها.
ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس حيث عرف اكثر من 77 الف اصابة فى الصين بما فى ذلك 245 حالة وفاة و1769 حالة وفاة و7 وفيات فى 28 دولة اخرى وفقا لاخر احصاءات منظمة الصحة العالمية .
وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاساريفيتش “لا توجد فئة رسمية (بسبب الوباء)”.
“إن منظمة الصحة العالمية لا تستخدم نظام التدريج القديم الذي ربما يكون بعض الناس على دراية به منذ عام 2000 والساعة 9:00. وبموجب اللوائح الصحية الدولية، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حالة الطوارئ الصحية العمومية تشكل مصدر قلق دولي”.

الوسوم

رضوي عادل

محرره فى الموقع واعمل فى الصحافة منذ 2011 كما اقوم بالعمل على العديد من المواقع المصرية الاخرى كمحرره ومتخصصه فى تحرير المواضيع واعادة صياغتها وتصحيح الاخطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق