اخبارشورت وفانلة

الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه بعد التفوق على الوداد المغربي

انتهت مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023 بين والوداد البيضاوي المغربي بالتعادل بنتيجة 1-1، ليتوج الأهلي بطلًا لأفريقيا بمجموع مبارتي الذهاب والعودة 3-2.

 

وأُقيم اللقاء على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، وافتتح الوداد التسجيل عن طريق المدافع يحيى عطية الله في الدقيقة 27 من عمر اللقاء، ليرد عليه محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي بهدف التعادل في الدقيقة 78.

 

وبدأ الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، ومحمد هاني، فيما لعب في خط الوسط حمدي فتحي، أليو ديانج، ومروان عطية، مع الثلاثي الهجومي حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، وبيرسي تاو.

 

ولعب الوداد المغربي بكل من يوسف المطيع كحارس مرمى، وفي خط الدفاع شارك أيوب عملود، يحيى عطية الله، أمين فرحان، وأرسين زولا، وفي الوسط يحيى جبران، جلال داودي، وأيمن الحسوني، أما في الهجوم فلعب محمد أوناجم، سيف الدين بوهرة، وسامبو جونيور.

 

ويضيف بذلك النادي الأهلي المصري لقبه الحادي عشر كأكثر الفرق تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا، فيما توقف رصيد الوداد البيضاوي المغربي عند ثلاث ألقاب أفريقية.

 

يذكر أن الفريقان قد التقيا في نهائي الموسم الماضي 2021-2022، الذي لُعب من مباراة واحدة، وكانت الغلبة للوداد بنتيجة 2-0 المغرب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى