أخر الأخبار

تراجع السياحة الصينية.. “كورونا” يهدد اقتصاد تايلاند

يواجه الاقتصاد التايلاندى اضطرابات جديدة بعد ان حظرت الصين سفر المجموعات السياحية الى الخارج كجزء من سلسلة من الاجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد .
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم أن البيانات الحكومية في تايلاند أظهرت أن السياح الصينيين، الذين يسافر الكثير منهم في مجموعات، أنفقوا نحو ثمانية عشر مليار دولار في تايلاند العام الماضي، أي أكثر من ربع إجمالي ما أنفقه جميع السياح الأجانب في البلاد خلال نفس الفترة.
ووفقا للمجلس العالمي للسياحة والسفر، تتعرض السياحة والصادرات بالفعل لضغوط بسبب ارتفاع قيمة العملة التايلندية، وتشكل الفوضى المحيطة بالميزانية السنوية عقبة. الآخرين في طريق النمو.
وكتب تيم ليلاهافان الخبير الاقتصادي في مصرف “ستاندرد تشارترد” في بانكوك في مذكرة ان “تفشي فيروس كورونا (الجديد) امر خطير”. قوة الباهت التايلاندي يمكن أن تؤثر أيضا على نمو السياحة. ومن غير المتوقع أن يساعد ذلك الاقتصاد المتباطئ أصلاً”.
اعلنت الصين اليوم الاحد حظرا على تجارة الأحياء البرية فى جميع انحاء البلاد فى اطار الجهود الرامية الى مكافحة انتشار الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد ، وفقا لما ذكرته ادارة تنظيم السوق بالدولة ووزارة الزراعة والشئون الريفية والدولة . الغابات وإدارة الأراضي. وفي بيان مشترك، تخضع الأماكن العشبية التي تربى فيها الحيوانات البرية للحجر الصحي ويحظر منعا باتا الاتجار بها أو بيعها.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

رجب الجداوي

خريج إدارة أعمال، أسعى خلف أحلامي الراغبة بالتلاشي بين طيات الواقع وأسأل الله أن يوفقني وييسر لي أمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق