أخر الأخبار

قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بـ”إشعال النار” في الأماكن التي تدعمها امريكا

الثلاثاء, يناير 7, 2012, 0-8:26 ص
هدد قائد الحرس الثوري الإيراني اليوم الثلاثاء “بإضرام النار” في الأماكن التي تدعمها الولايات الامريكيه بعد مقتل الزعيم الإيراني البارز قاسم يلماني في غاره جوية امريكيه الأسبوع الماضي ، مما اثار صيحات “الموت لإسرائيل”. وفقا لاخبار ABC.
قدم حسين سلامي التعهد امام حشد من آلاف تجمعوا في ساحة مركزيه في كرمان ، مسقط راس سليماني. ويعكس تعهده مطالب كبار المسؤولين الإيرانيين-من المرشد الأعلى إيه الله علي خامنئي إلى آخرين-فضلا عن المعزيين في جميع انحاء الجمهورية الاسلاميه ، مطالبين بالانتقام من الولايات المتحدة للقتل ، الأمر الذي اثار توترات متزايدة في جميع انحاء الشرق الأوسط.
وقد احضر المسؤولون رفات سليماني وآخرون لقوا مصرعهم في الغارة الجوية علي ساحة مركزيه في كرمان ، وهي مدينه صحراويه محاطه بالجبال ، حيث سيدفن في مسقط راسه في وقت لاحق اليوم.
وأشاد سلامي بماثر سليماني وقال انه شهيد ، كتهديد أكبر لاعداء إيران ، قائلا: “سنثار. سنقوم بإشعال النار في المكان الذي يحبونه “صاح ،” الموت لإسرائيل!
تحدي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تويتر بصور الحشود الضخمة التي تجمعت في طهران حدادا علي القائد قاسم سليماني.
وسال الوزير محمد جواد ظريف: “هل سبق لك ان رايت مثل هذا البحر من الانسانيه في حياتك ، ترامب ؟”
وحث ترامب علي الابتعاد عن مستشاريه الذين يسعون إلى المواجهة مع إيران قائلا: “هل مازلت ترغب في الاستماع إلى المهرجين الذين ينصحونك في منطقتنا ؟
كما أكدت التغريدة موقف إيران بأنه يجب طرد الجيش الأمريكي من الشرق الأوسط.
انتقد المسؤولون الإيرانيون تهديدات الرئيس دونالد ترامب باستهداف المواقع المهمة للثقافة الايرانيه ، وهدد ترامب بان المواقع الثقافية الايرانيه ستضرب بسرعة وبشده إذا هاجمت طهران الأصول الامريكيه للانتقام لمقتل سليماني.
وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الإيراني ظريف علي تويتر ان ترامب يهدد بانتهاكات جديده للقانون الدولي بعد ارتكاب “انتهاكات خطيره” في وفاه الجنرال قاسم سليماني. وكتب ظريف: “استهداف المواقع الثقافية هو جريمة حرب”.
كما قارن وزير الاتصالات محمد جواد أزهري جهرومي التهديدات التي يتعرض لها ترامب ضد داعش وهتلر وجكيزخان ، والتغريد: “مثل ISIS ، مثل هتلر ، مثل جنكيز! انهم جميعا يكرهون الثقافات. ترامب هو إرهابي يرتدي بدله. سيتعلم قريبا انه لا يمكن لأحد ان يهزم آلامه والثقافة الايرانيه العظيمة “.
حث جوزيف باريل منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي علي إنهاء التوترات في الشرق الأوسط في مقابله مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف خلال عطله نهاية الأسبوع ، وفقا لما جاء في بيان للاتحاد الأوروبي اليوم الأحد.
وبعد أيام من قيام الولايات المتحدة بقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في العراق ، دعا باريل إيران إلى “التفكير مليا في اي رد فعل” ، ودعا ظريف إلى بروكسل لمناقشه الوضع في الشرق الأوسط والحفاظ علي الاتفاق النووي مع طهران.

الوسوم

نهى صابر

محرره فى الموقع واعمل فى الصحافة منذ 2011 كما اقوم بالعمل على العديد من المواقع المصرية الاخرى كمحرره ومتخصصه فى تحرير المواضيع واعادة صياغتها وتصحيح الاخطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق