أخر الأخبار

احتفالية ثقافية فنية تحتضنها قرية الزاوية بأسيوط

وأقيم حدث ثقافي فني متنوع بالتعاون مع نادي الأصدقاء في الزاوية ، والنائب الدكتور بدري فرغالي ، وعضو مجلس النواب باداره المركز ، ومكتبه صلاح شريته ، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في القرية ، وبحضور اللواء هشام الطويل ، رئيس مركز ومدينه أسيوط ، نائبا للوزير. المحافظ العام الرئيسي لأسيوط ، الدكتور عاصم قباسي ، وكيل وزاره الأوقاف ، المدير العام للثقافة أسيوط وعدد من القادة الثقافيين والدينيين والسياسيين والأمنيين ومجموعه من الكتاب والشعراء والمبدعين في محافظه أسيوط.
بدا الاحتفال بالسلام الوطني ، تلاه قصيدة شعريه للشاعر العظيم عمر مبيب ، وعاصم قباسي ، وكيل وزاره الأوقاف ، القي محاضره تناول فيها بعض القيم السلبية في المجتمع ، بما في ذلك عاده الانتقام ، في وقت مبكر الزواج والهجرة غير الشرعية ، وتحذير الشباب من مخاطر اعتناق الأفكار المتطرفة. وتشجع الإرهاب ، ودور الدولة في الحد من مخاطر الإرهاب والتطرف ، والتصدي لها ، ودور الثقافة في تنميه المجتمع.
وتلا ذلك العرض المسرحي “أطفال البلاد” كجزء من سلسله من العروض التي قام بها فرع الثقافة في أسيوط في الفترة من 16 ديسمبر إلى 29 ديسمبر 2019 ، وفقا لخطه للقيام بجولة في المنزل الفني للمسرح لمحاربه الإرهاب التطرف ومواجهتها ودور الثقافة والفن والمسرح في مواجهتها.
ويتضمن المعرض خمس لوحات تعالج خمس مشكلات مجتمعيه في ثوب درامي بدا بطمع التجار ، وارتفاع الأسعار ، والفساد الإداري ، والفتنه الطائفية ، والهجرة غير الشرعية ، ورد الجيش المصري علي الإرهاب في شكل مسرحي ، بما في ذلك الصور الساخرة والكوميديا المؤثرة التي كتبها مصطفي سليم ، من إخراج محمد الشرقاوي ، وتصميم أضاءه أبو بكر الشريف واستعراضات فاروق جعفر.

تابعنا
اظهر المزيد

عَمار بن شعيب

كاتب صحفي، مُهتم بالشؤون الاقتصادية والعالمية واغطي جديد أخبارها يومياً لصالح بوابتي نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق