اخبارياخبر أبيض

تم تطهيرها من الألغام وبنيت في 5 سنوات .. ما لاتعرفه عن العلمين الجديدة مدينة مهرجان الدراما

تستعد مدينة خلال الساعات القليلة المقبلة لاستقبال الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما التي تُقام برئاسة ، وتأتي هذه الدورة بشكل استثنائي بالعلمين.

 

واستقبلت المدينة الجديدة مهرجان العلمين في دورته الأولى بعنوان العالم علمين، والتي انطلقت يوم 13 يوليو الماضي، وتُختتم الفعاليات بعد غد السبت 26 أغسطس الجاري، بعدما شهد إقامة العديد من الحفلات الغنائية لنجوم الطرب المصريين والعرب.

 

كما شهد المهرجان سباق سيارات وعروض طائرات Rc، وتحدي جيت سكى، وبطولات ترياثلون سباق ثلاثي، وبادل وتجديف وكرة قدم شاطئية، بجانب موكب الفراعنة للسيارات يضم 100 سيارة فارهة تجوب الشوارع من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

 

وتتمركز العلمين الجديدة داخل الحدود الإدارية لمحافظة مطروح بطول 48 كم من الطريق الساحلي الدولي وتنقسم إلى 3 شرائح سياحية وتاريخية وسكنية، وتقع الشريحة السياحية الإستثمارية الأولى للعلمين على ساحل البحر المتوسط، أما الشريحة الإستثمارية الثانية فتأتي في جنوب طريق اسكندرية مطروح الدولي، فيما تقع الشريحة الثالثة وهي المنطقة التاريخية والأثرية بمقابر العلمين.

 

ويعود تاريخ تأسيس مدينة العلمين الجديدة إلى عام 2018، بعدما وضع الرئيس حجر أساسها يوم 1 مارس 2018، حيث شهدت بعدها تحولًا كبيرًا بعدما كانت عبارة عن مكان بعيد منعزل، تُصنف كأكبر حقل ألغام في العالم، نتيجة الحروب التي تعاقبت على تاريخ مصر، مما جعل هذه المنطقة غير مؤهلة للعيش السكاني من الأساس. 

 

وكانت العلمين مكانًا مهجورًا لا يسكنه سوى الثعابين والحشرات، مليء بلافتات عليها عبارات : احذر منطقة ألغام، ولكن سرعان ما تحولت إلى واحدة من أهم المدن في الشرق الأوسط التي تستقبل المناسبات الفنية والسياح من جميع أنحاء العالم، بعدما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي أوامره بإنشاء مدينة العلمين الجديدة بمواصفات عالمية.

 

وأصبحت مدينة العلمين الجديدة حاليًا مُخطط لها أن تستوعب 3 ملايين نسمة تسكنها. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى