الرياضة

محمد صلاح يشارك في مباراته رقم 100 بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح

حقق المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري العديد من المكاسب بعدما نجح في تسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة في مباراة أمس أمام فريق بورنموث قبل أن يساهم في عمل تمريرة رائعة لزميله بالفريق ليسجل الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة ليواصل بذلك تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت المباراة في إطار منافسات الإسبوع السادس عشر من الدوري الإنجليزي ..

وحقق صلاح العديد من الأرقام بعدما شارك في مباراة بورنموث التي بالنسبة له المباراة رقم 100 خلال مسيرته الكروية بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما شارك مع فريقه الحالي ليفربول في حوالي 87 مباراة، بالإضافة إلى مشاركته مع فريق تشيلسي في 13 مباراة خلال موسمي 2013-2014 ، 2014-2015.

وأصبح صلاح ثاني لاعب مصري فقط يخوض 100 مباراة بالبريميرليج بعد زميله بالمنتخب اللاعب أحمد المحمدي لاعب فريق نادي أستون فيلا الحالي بعدما شارك مع فريقه في لعب 172 مباراة حتى الآن.

بينما سجل صلاح الذي يبلغ 27 عاماً خلال المائة مباراة 63 هدفاً وساهم في صناعة 28 هدفاً لفريقه.

ونجح أيضاً محمد صلاح في الصعود إلى المركز الرابع في قائمة أسرع لاعب تسجيلاً للأهداف بعدما سجل 63 هدفاً خلال 100 مباراة لعبها بالدوري الإنجليزي، بعد كلاً من آلان شيرر 79 هدفاً، والهولندي رود فان نيستلروي 68 هدفاً، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو 64 هدفاً، الذين سجلوا في أول 100 مباراة لهم في المسابقة أكثر من النجم المصري محمد صلاح.

محمد صلاح يصل للمباراة المائة من حيث المشاركة بالدوري الإنجليزي
محمد صلاح يصل للمباراة المائة من حيث المشاركة بالدوري الإنجليزي

تجاوز صلاح اللاعب الإيفواري يايا توريه الذي سجل 62 هدفاً بالدوري الإنجليزي ليحتل صلاح المرتبة الخامسة في ترتيب اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلاً للأهداف بالمسابقة، حيث يحتل دروجبا الصدارة 104 هدف، ويليه أديبايور التوجولي 97 هدفاً، ثم النيجيري ياكوبو 95 هدفاً، وحل ساديو ماني رابعاً 75 هدفاً.

نجح محمد صلاح في تسجيل 81 هدفاً مع فريقه ليفربول في جميع المسابقات خلال 124 مباراة ليعادل رقم الإسباني فيرناندو توريس مهاجم ليفربول السابق ولكن بعد تسجيله للأهداف في 142 مباراة مع الريدز بجميع المسابقات التي خاضها مع الفريق.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول واصل تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق الفوز بثلاثية نظيفة على حساب فريق بورنموث في مباراة الإسبوع 16 بالدوري الإنجليزي.

تابعنا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق