كرة عربية

خليجي 24 البحرين تسعى اليوم لتحقيق المعجزة عندما تصطدم بالسعودية في النهائي

خليجي 24

تتجه أنظار العالم العربي مساء اليوم الأحد نحو المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) المقامة حالياً في دولة قطر ..

وتجمع المباراة النهائية للبطول منتخبي السعودية والبحرين بعدما نجح المنتخب السعودي في تخطي أصحاب الأرض والضيافة المنتخب القطري بين جماهيره، بينما نجح المنتخب البحريني الشقيق من تحقيق الفوز خلال مباراته أمام المنتخب العراقي بعدما لجأ المنتخبان إلى الركلات الترجيحية من نقطة الجزاء في مفاجأة مدوية بخروج المنتخب العراقي من نصف نهائي خليجي 24.

بالتالي مباراة اليوم لن تكون سهلة حيث أنها مباراة التتويج باللقب، وستشهد المباراة تنافساً شديداً بين لاعبي المنتخبين على أرضية الميدان، بالإضافة إلى المنافسة الشرسة من خارج الخطوط من خلال المنطقة الفنية.

حيث يواجه الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي نظيرة البرتغالي هيليو سوزا المدير الفني لمنتخب البحرين.

المنتخب البحريني يريد الفوز بلقب البطولة للمرة الأول في تاريخه على حساب المنتخب السعودي
المنتخب البحريني يريد الفوز بلقب البطولة للمرة الأول في تاريخه على حساب المنتخب السعودي

ويدخل سوزا مباراة اليوم من أجل التتويج ولا بديل غير ذلك من أجل أن يكون أول مدرب برتغالي يحقق لقب كأس الخليج، بيما يدخل رينار القائد الفني للمنتخب السعودي مباراة اليوم من أجل أن يصبح ثالث مدير فني فرنسي يحقق اللقب بعد مواطنيه المدير الفني الراحل برونو ميتسو عندما حقق اللقب مع المنتخب الإماراتي في نسخة البطولة عام 2007 التي أقيمت في الإمارات، بالإضافة إلى كلود لوروا عندما قاد المنتخب العماني في بطولة خليجي 19 التي أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره.

بينما فشل المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو في أنتزاع لقب بطولة خليجي 2011 التي أقيمت في اليمن عندما قاد المنتخب السعودي للوصول إلى المباراة النهائية للبطولة إلا أنه خسر أمام المنتخب الكويتي بهدف نظيف ليفقد بذلك البطولة في اللحظات الأخيرة.

وتأمل جماهير المنتخب البحريني من تحقيق لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها منذ بداية إنطلاق البطولة منذ أكثر من 50 عاماً وتحديداً عندما انطلقت النسخة الاولى عام 1970.

جدير بالذكر أن البرتغالي سوزا تولى قيادة البحرين في مارس الماضي وأضاف العديد من نقاط القوة له مما ساعد في عودة الكرة البحرينية للساحة الكروية من جديد، ويسعى اليوم لدخول التاريخ من أوسع أبوابه.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق