التعليم

“التعليم” الاختبار النفسى نهاية المسابقة والتعاقد في الإدارة التعليمية المسكن عليها

كتبت…ريم مساعد

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن من يتجاوز ويتخطى الاختبار النفسى الذى يعقد للدفعة الأولى من المعلمين غدا الاثنين فى مدينة السادس من أكتوبر سيتم التعاقد معه مباشرة فور انتهاء إجراءات التعاقد.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن التعاقد سيكون فى الإدارة التعليمية التى سيتم تسكين المعلم المتقدم عليها، موضحة أن البوابة الإلكترونية للتوظيف هى من تختار المدرسة التى سيتم تسكين المعلم المتقدم عليها ويتوجه إلى الإدارة لإنهاء إجراءات التعاقد.

وأعلنت البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة في جمهورية مصر العربية عن مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية لمسابقة التربية والتعليم 120 ألف معلم 2019-2020، والتي من المقرر أن تنعقد يوم الإثنين الموافق 2 ديسمبر 2019، وذلك تحت إشراف جهاز الطب النفسي للقوات المسلحة المصرية.

وقد نوهت البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع المتقدمين في مسابقة 120 ألف معلم ضرورة مراجعة البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله سابقاً عند التقديم عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة لمعرفة مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية لمسابقة التربية والتعليم ٢٠١٩-٢٠٢٠.

أما بشأن أسئلة الاختبار النفسي مسابقة التربية والتعليم 120 ألف معلم، فسوف يتم إجراء الكشف الطبي على المتقدمين في المسابقة حيث يجلس المتقدم أمام جهاز كمبيوتر والمطلوب منه الإجابة علي عدد من الأسئلة تتراوح بين 280 ألى 300 سؤال، كما ستكون الأسئلة عبارة عن إجابات اختيارية، ولكل سؤال زمن محدد.

ومن المتوقع أن تدور الأسئلة حول قياس مدى التفكير وردة الفعل، ويجب التحلي بالهدوء التام عند الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر للإجابة على هذه الأسئلة.

وإليكم نموذج من بعص أسئلة الاختبار النفسي مسابقة التربية والتعليم في الحاسب الالي 2019-2020 والمتوقع أن تكون هي الموجودة، وما هذه الأسئلة إلا للتمرين عليها.

هل تحب أن تكون زعيم أو قائد مستقبلاً ؟
أ) نعم ب) لا
هل تحب وطنك بكل صراحة اجب ؟
أ) نعم ب) لا
هل تنفعل على أتفه الأسباب ؟
أ) نعم ب) لا
هل تحب الجيش والحياة العسكرية ؟
أ) نعم ب) لا
هل تفضل الأشياء المادية أم المعنوية ؟
أ) نعم ب) لا
هل تخاف يوم القيامة ؟
أ) نعم ب) لا
هل تخاف عند عبور أي شارع ؟
أ) نعم ب) لا
هل تشعر بالحب والكره فجأة ؟
أ) نعم ب) لا
هل تجد في نفسك أحلام اليقظة ؟
أ) نعم ب) لا
هل أنت قادر على السهر لإنجاز المهام والأعمال ؟
أ) نعم ب) لا
هل يمكن الصمود لإنجاذ أحد الأعمال ؟
أ) نعم ب) لا
هل تهتم بما يدور من ورائك ؟
أ) نعم ب) لا
هل تستمع إلى نصيحة الغير ؟
أ) نعم ب) لا

وبخلاف أسئلة اختبارات النفسي مسابقة التربية والتعليم 2019-2020 في الحاسب الالي، أوضح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين أن عدد المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم للعقود المؤقتة عبر البوابة الإلكترونية قد بلغ عددهم (418471) متقدما، منهم (415581) طلب توظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق