التعليم

“التعليم” تكشف تفاصيل اختيار القيادات وتمكين الكفاءات بالوزارة

كتبت…ريم مساعد

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تفاصيل القرار رقم 309 الصادر في تاريخ 26 نوفمبر الجاري، حول تنظيم اختيار قيادات الوزارة والندب في الإدارات التعليمية المختلفة.

وقال عمر في تصريحات له على جروب أولياء الأمور بتطبيق “واتس آب”، إن القرار يهدف لتأصيل إجراءات الوزارة، لكي تكون المدرسة وحدة ذات طابع خاص عام 2022، وهذا ما تم الإعلان عنه مرارًا وتكرارًا، مضيفًا أن القرار يهدف إلى إصلاح جذري في المنظومة التعليمية أسوة بدول العالم المتقدم تعليميًا.

وتابع: “لكي يحدث ذلك لابد من إعادة هيكلة المدرسة والإدارة إداريًا أولًا، وتأهيل القيادات التعليمية من خلال دورات متقدمة في علوم الإدارة التعليمية”، موضحًا أن القرار ينظم التقديم من خلال الوزارة للمرشحين فقط، ما يتيح الفرصة لفحص المتقدمين والتأكد من خبراتهم ومهاراتهم، من خلال شهادة صلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين والجهات الرقابية.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إلى أن طريقة الإعلان عن المسابقات أو اللجان الإشرافية، لم تتغير، من خلال المديريات أو القرار التنفيذي الذي يصدر من محافظ الإقليم.

وشدد عمر على أنه من ينطبق عليه الشروط له الفرصة في التقدم مباشرة بدون واسطة، مؤكدًا أن ذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والوزير الدكتور طارق شوقي، حول تمكين الكفاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق