الصحة

استئصال ورم يزن 15 كيلو من جسد مريض يبلغ ٥٨ عاما بالمنيا

كتبت…ريم مساعد

أكد الدكتور أحمد سعد مدير مستشفى التأمين الصحي بالمنيا، أن المستشفى استقبلت المريض “م. م” ٥٨ عاما، مقيم بمركز بني مزار، يشكو من إمساك مزمن وآلام حادة بمنطقة البطن، وبعد خضوعه للفحوصات المعملية وإجراء الأشعة اللازمة، تبين وجود ورم وتمدد بالقولون يملأ تجويف البطن بالكامل ويضغط على الأمعاء والحالبين ويستلزم التدخل الجراحي الفوري، لاستئصال الورم لما يسببه من خطر على حياته، فتم عمل استئصال القولون النازل بالكامل وتم توصيل مباشر للقولون مع المستقيم.

حيث أجرى فريق طبي بمستشفى التأمين الصحي بالمنيا، جراحة لاستئصال ورم نادر من مريض يبلغ ٥٨ عاما، ويزن الورم ١٥ كيلوجراما، إذ تمكن الفريق الطبي من إنقاذ حياته، وتم احتجازه تحت الملاحظة واستكمال العلاج بالمستشفى، إلى أن استقرت حالتها، كنجاح جديد لسلسة الجراحات الدقيقة التي تجرى بالمستشفى في الآونة الأخيرة.

أجرى الجراحة فريق طبي يضم الجراح الدكتور كمال ناجي استشاري الجراحة العامة، الجراح المساعد الطبيب مقيم دكتور عبد الرحمن المحمدي، دكتورة هناء محمد استشاري التخدير بالتأمين الصحي.

وأضاف مدير المستشفى، أن الفريق الطبي نجح في إجراء الجراحة الدقيقة، والتي تعتبر من العمليات النادرة التي تستلزم فريق طبي جراحي على قدر كبير من المهارة، مشيرًا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمنتفعين وحرصًا على رفع معاناتهم من السفر لإجراء العمليات الكبرى بمستشفيات القاهرة.

ونوه “سعد” أن هذه العملية الناجحة تندرج تحت العمليات الأولى من نوعها في المستشفى، وتعد إحدى ثمار تطوير منظومة الخدمات الطبية والصحية، وتأتي إستكمالًا لسلسة الجراحات الدقيقة والمعقدة التي يجريها أطباء المستشفى في الآونة الأخيرة، تحت إشراف الدكتور محمود محمد صاوي مدير عام فرع المنيا للتأمين الصحي، وبدعم ورعاية الدكتور عماد كاظم، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

ووجه مدير المستشفى الشكر للدكتور محمود الصاوي مدير عام الفرع، والدكتور عماد كاظم، رئيس الهيئة، على رعايتهما ودعمهما المستمر لجهود تطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفى والتي بدأت بالعمل على تفعيل معايير الجودة في كافة الأقسام، بالتوازى مع إجراء إصلاحات هيكلية وإدارية، علاوة على تنمية مهارات وكفاءات العنصر البشرى من أطباء وأطقم تمريض وفنيين عبر توقيع تعاقدات للاستعانة برموز طبية مرموقة من كبار الاستشاريين في كل التخصصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق