التعليم

“وزير التعليم” نتابع بإهتمام بالغ واقعة إصابة التلاميذ بإشتباه في تسمم غذائي بالفشن

كتبت…أمل محمد

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يتابع باهتمام بالغ واقعة إصابة 60 تلميذًا باشتباه في تسمم غذائي بالفشن جنوب بني سويف .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، هذه الواقعة كلها من اختصاص وزارة الزراعة المختصة بصناعة الفطيرة التي تناولها الطلاب ووزارة الصحة التي تابعت حالة الطلاب ، ونحن علي تواصل معهما حتي نقف علي حقيقة الأمر.

وقام محمد حسام الدين أحمد وكيل وزارة التربية التعليم ببنى سويف ، فور تلقيه معلومات عن وجود اشتباه حالات تسمم بإحدى المدارس بمدرسة محمد على حسين الابتدائية بالجفادون التابعة لإدارة الفشن التعليمية ، بالاطمئنان بنفسه على جميع الحالات التي الموجودة في مستشفى الفشن المركزي.

واستفسر حسام الدين عن حقيقة الاشتباه في حالات التسمم واتضح أن تلميذتين من المدرسة هما فاطمة جمال محمد وبسملة منير حمدي شعرتا بإعياء عند دخولهما المدرسة في الصباح ، وقام مدير المدرسة باصطحابهما إلى مكتبه ، وفور تحسن حالتيهما صعدتا إلى فصلهما ، وبعد تناولهما الفطائر المدرسية المصنوعة من الدقيق والسمسم والعجوة من مصنع الفطير التابع لوزارة الزراعة ، تعرضت احدى التلميذات لحالة من القيء وبدأت حالة القيء تنتشر بين الجميع ، وتم نقل عدد من التلميذات إلى المستشفى وتم خروجهن بعد الاطمئنان عليهن.

وقال حسام الدين ، إنه بعد أقل من ساعة من خروج المدرسة وانتهاء اليوم الدراسي ، قام أكثر من 60 أسرة بإصطحاب أولادهم إلى المستشفى لشعورهم بالاعياء ، فيما أكد المستشفى أن هذه الحالات كانت غير مصابة ولكنها كانت تعاني من اعياء بالإيحاء وتم عمل اسعافات أولية لهم ويتم خروجهم وعودتهم إلى المنازل بعد تلقيهم الاسعافات اللازمة.

وقام وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف ، والمستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف ، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، بالتواجد على الفور بالمستشفى ، واطمأنوا على الطلاب ، وتم أخذ عينات من الطلاب لتحليلها من قبل وزارة الصحة وكذا تم اخذ عينات من الفطائر لتحليلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق