التخطي إلى المحتوى

اصبح الآن استخدام الانترنت شئ ضروري واساسي في حياة كل فرد منا في ظل التقدم التكنولوجي الذي نعاصره، وتعتبر شبكة الانترنت هي البوابة الكبيرة التي تصلنا بالعالم الخارجي سواء في مجال العمل أو العلاقات الشخصية او العائلية، وهناك العديد من شركات الانترنت المختلفة التي توفر لعملائها خدمة الانترنت، كما يمكن ايضاً الاتصال بالانترنت من خلال شبكات خطوط الهواتف الذكية، ويسعي الجميع الي الحصول علي افضل سرعة انترنت مناسبة لاستخدامه ولكن في الكثير من الاحيان يعاني البعض من مشكلة في سرعة الانترنت فيلاحظون بطئ السرعة أو عدم الحصول علي السرعة التي تم التعاقد عليها مع الشركة كاملة وفي هذا الموضوع عبر موقع جريدة المقال سوف نستعرض معكم اكثر من طريقة فعالة وسريعة لتحميل برنامج قياس سرعة النت مجاني ، بالاضافة الي تحميل تطبيقات توفر نفس الخدمة وكذلك شرح مفصل لقياس سرعة الانترنت من خلال المواقع المختلفة التي تتيح هذه الخدمة للمستخدمين .

برنامج speed test لقياس سرعة الانترنت

يعد برنامج speed test من اهم واشهر البرامج التي تتيح خدمة قياس سرعة الانترنت بدقة وبشكل سهل وخطوات سريعة من خلال اجهزة الكمبيوتر أو اجهزة الهواتف الذكية، ويعد هذا البرنامج تطوراً لموقع speed test الذي يحمل نفس الاسم، واهم ما يميز هذا الموقع انه يتعامل مع مختلف انواع خدمات الانترنت سواء باقة موبايل أو مودم أو اي دي اس ال .

وقد تم انشاء برنامج speed test من قبل مجموعة من المبرمجين، ويقدم هذا البرنامج إحصائية كاملة لجميع العمليات التي تتم سواء عمليات الداونلود أو الابلود ومدى التواصل بالخادم بشكل جيد ويمكن استخدام هذا البرنامج سواء من خلال اجهزة الحاسب الآلي او الهواتف الذكية او التابلت ( الاجهزة اللوحية ) ، كل ما عليك فعله لقياس سرعة الانترنت التي تقدمه الشركة الخاصة بك هو تحميل برنامج سبيد تست المجاني والضغط علي ابدأ الاختبار او go وسوف يأخذ البرنامج بضع ثواني لإظهار سرعة الانترنت الخاصة بك بدقة .

مميزات برنامج speed test

  • يتميز برنامج سبيد تست بسهولة الاستخدام وكذلك سهولة التحميل، فهو برنامج مجاني بالكامل يمكن تنزيله من خلال متجر جوجل بلاي .
  • لا يؤثر برنامج سبيد تست علي اداء الجهاز بأي شكل من الاشكال ولا يسبب اي ضرر للكمبيوتر أو الهاتف الذكي، فهو لا يتعارض مع اي برنامج آخر يتم تحميله علي الجهاز .
  • لا يؤثر برنامج سبيد تست علي سرعة الجهاز مثل العديد من البرامج الاخري التي تسبب تهنيج الجهاز أو بطئه ولذلك يمكن الاستفادة من الخدمة المميزة التي يقدمها البرنامج دون تحمل اي اضرار .
  • من اهم ما يميز برنامج سبيد تست انه يمتلك واجهه سهله وبسيطة يمكن استخدامها بدون أي نوع من التعقيد وبالتالي يمكن استخدامه حتي من قبل المبتدئين، فهو لا يحتاج الي اشخاص محترفين للتعامل معه او فهم كيفية عمله .
  • نتائج برنامج سبيد تست دقيقة جداً كما انه يساعد علي حماية الجهاز من الفيروسات فهو يوفر إمكانية التصفح الآمن .
  • يظهر هذا البرنامج سرعة التحميل وكذلك سرعة الرفع بمنتهي الدقة والسهولة كما انه يظهر ايضاً مدي كفاءة شبكة الانترنت .
  • يكشف برنامج سبيد تست اي اخطاء يمكن أن تتواجد علي شبكة الانترنت ويعمل ايضاً علي المساعدة في حلها واصلاحها بشكل دقيق وسريع .
  • لا يوفر برنامج سبيد تست قياس سرعة الانترنت للمستخدم فقط بل إنه ايضاً يقوم بقياس سرعة استجابة الشبكة للمتصفح، وكذلك يعطي المستخدم رسم بياني مفصل ومدعوم حول سرعة الانترنت التي قام بقياسها مما يتيح للمستخدم الاستفادة من المعلومات بشكل دقيق .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *