التخطي إلى المحتوى

يسعى الفريق الاسباني ريال مدريد لحصد كأس دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عالتوالي له وذلك بعد ملاقاته لنادي ليفربول والذي يضم في صفوفه المحترف المصري محمد صلاح الحاصل على الحذاء الذهبي في الدوري الانجليزي وتقام المباراة يوم ٢٦ مايو الحالي في العاصمة الأوكرانية “كييف”.

وبذلك يتصدر النادي الملكي ” ريال مدريد” قائمة الأكثر استحواذا وحصوله على كأس دوري الأبطال حيث انه حصل علي١٢ لقب وبذلك الرصيد يتفوق على عمالقة القارة العجوز أوروبا بفارق خمس بطولات لصاحب المركز الثاني ميلان الايطالي صاحب المركز الثاني برصيد سبع ألقاب.

 

فقد توج النادي الملكي في النسخ الخمس الأولى منذ انطلاق كاس ابطال اوروبا منذ عام ١٩٥٦ حتى عام ١٩٦٠ ، ثم عاد مرة أخرى بعد انقطاع وتوج باللقب عام ١٩٨٨ بعد انقطاع طويل عن اللقب.

وعادت مرة أخرى ريال مدريد بالتتويج في عام ٢٠٠٠ باللقب الثامن وثم ٢٠٠٢وتلاه بثلاث القاب اخرى في اخر اربع سنوات في كلا من “٢٠١٤،٢٠١٦،٢٠١٧”

وبذلك يتساوى ريال مدريد مع جميع الاندية الانجليزية المشاركة في دوري ابطال اوروبا حيث حصد الريال ١٢ لقب وحصد البريميرليج ١٢ لقب ومازالت الفرصة سانحة لليفربول لاضافة اللقب ١٣ للبلاد.

ويعتبر نادي ليفربول الذي يضم في صفوفه المحترف المصري محمد صلاح أكثر الأندية تتويجا باللقب حيث حصد اللقب خمس مرات في الأعوام “1977, 1978, 1981, 1984, 2005″، يليه مانشستر يونايتد برصيد 3 ألقاب “1968, 1999, 2008″، ونوتنجهام فورست برصيد لقبين عامي “1979, 1980″، وأخيرا تشيلسى وأستون فيلا بلقب وحيد لكل منهما عامى 2012 و 1982 .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *