التخطي إلى المحتوى

تعرف علي موعد مباراة السعودية وروسيا اليوم، تفتتح اليوم الخميس منافسات بطولة كأس العالم التي تقام في العاصمة الروسيا موسكو بلقاء السعودية وروسيا الذي يجمع المنتخبان على ملعب إستاد أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من أكبر البطولات الموجودة في العالم.

مباراة السعودية وروسيا

وفيما يخص مشوار المنتخبان في التصفيات المؤهلة للعرس الكروي الاشهر في العالم تأهل المنتخب السعودي إلى المونديال بفضل إحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة جمعها رفقاء محمد السهلاوي بالفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة وخسارة 3 مباريات.

حيث تأهل المنتخب السعودي من المجموعة الثانية برفقة المنتخب الياباني والمنتخب الاسترالي الذي تأهل من الملحق فيما لم يحالف التوفيق منتخبات الامارات والعراق وتايلاند.

بينما جاء تأهل الدب الروسي إلى كأس العالم بحكم أنه صاحب الارض والجمهور بعد أن وقع عليه تنظيم بطولة كأس العالم في أرضه وبين جماهيره.

وأوقعت القرعة المنتخب السعودي والمنتخب الروسي في المجموعة الاولى إلى جانب منتخبات مصر واوروجواي حيث ستشهد تلك المجموعة منافسة قوية لحجز بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل.

مشاركات السعودية السابقة في المونديال

وشارك المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم من قبل في 4 نسخ ونسخة روسيا 2018 هي النسخة الخامسة التي يشارك بها الاخضر في أفضل البطولات التي تقام على مستوى الكرة الارضية.

حيث شارك السعودية في نسخة 1994 وتأهل إلى دور ال16 بعد أن حصل على 6 نقاط من مجموعته التي كانت تضم إلى جواره منتخبات هولندا والمغرب وبلجيكا حيث افتتح الاخضر المنافسات بالخسارة من هولندا 1-2 وتغلب على المغرب 2-1 وبلجيكا 1-0 وخرج من دور ال16 امام المنتخب السويدي بالخسارة 1-3.

وفي نسخة 1998 التي اقيمت في فرنسا خرج المنتخب السعودي من دور المجموعات بعد أن حصد نقطة وحيدة بالتعادل مع جنوب افريقيا 2-2 وخسر من فرنسا 0-4 ومن الدنمارك 0-1.

وفي نسخة 2002 التي اقيمت في كوريا الجنوبية واليابان خسر المنتخب السعودي الثلاث مباريات التي لعبها في دور المجموعات بالخسارة من المانيا 0-8 ومن الكاميرون 0-1 ومن ايرلندا 0-3.

وفي المشاركة الاخيرة للمنتخب السعودي عام 2006 حصد رفقاء محمد الدعيع وقتها نقطة وحيدة بالتعادل مع تونس 2-2 والخسارة من اوكرانيا 0-4 ومن إسبانيا 0-1.

اما عن موعد المباراة اليوم فهو في تمام الساعة الـ5 بتوقيت مصر .

موعد مباراة السعودية وروسيا اليوم الساعة الخامسة مسائاً بتوقيت جمهورية مصر العربية.

عن الكاتب

التعليقات