التخطي إلى المحتوى
نتيجة فرز الانتخابات لأغلب محافظات مصر تقدم كبير ملحوظ للسيسي

اظهرت مؤشرات الفرز الأولية لأصوات الناخبين في انتخابات الرئاسة، تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي، بنسب كبيرة عن منافسه موسى مصطفى موسى.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الإثنين 26 مارس، حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.

كما أعلنت اللجنة العامة رقم 1 بشبين الكوم، محافظة المنوفية،عن نتائج الفرز في الانتخابات الرئاسية. عبد الفتاح السيسي: 60000 صوتا موسى مصطفى موسى: 1465 صوتا أصوات باطلة: 5288 صوتا نسبة مشاركة: 44.44% ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة المنافسة بين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، يوم 2 إبريل المقبل، حسبما أكدت الهيئة.

مؤشررات الفرز بمحافظة الجيزة

بمحافظة الجيزة حضور ٨١٣٤٦ ناخب خلال الثلاث أيام للانتخابات الرئاسية، من إجمالي اصوات ٢٥٥٠٧٢ يحق لها الاقتراع باللحان الفرعية بالجيزة

وبلغت الاصوات الباطلة ٧٦٢٠ ،بينما جائت الصحيحة ٧٣٧٢٦ صوت ، حصل الرئيس عبد الفتاح السيسي على ٧١٤٢٣ من هذه الاصوات بينما حصل موسي مصطفي موسي على ٢٣٠٣.

عن الكاتب

التعليقات