التخطي إلى المحتوى
وفاة الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود

توفي الأمير بندر بن خالد بن عبد العزيز آل سعود ، شقيق أمير عسير ، الأمير فيصل بن خالد آل سعود ، في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين ونددت المحكمة الملكية السعودية في بيان يوم الاثنين بالامير الراحل واعلنت ان الصلاة على جسده ستكون يوم الثلاثاء في المسجد الحرام في مكة.

ولد الأمير الراحل عام 1935 ، وهو نفس السنة التي ولد فيها الملك سلمان بن عبد العزيز ، البالغ الآن 83 عاماً الأمير بندر هو الابن الأكبر لوالده الملك خالد ، الذي حكم المملكة العربية السعودية من عام 1975 إلى عام 1982 ، خلفا لأخيه الراحل الملك فيصل بن عبد العزيز.بعد وفاة أخيه الأمير بندر بن خالد .. هذا ما سأل أمير عسير السعوديين على الرغم من أن والده استلم المملكة لمدة سبع سنوات ، إلا أن الأمير بندر بن خالد بن عبد العزيز آل سعود بقي بعيداً عن العمل الرسمي وكان حراً في عمله التجاري كرجل أعمال ، بخلاف غالبية أبناء الملوك السعوديين الذين شغلوا مناصب عالية خلال وبعد حكم آبائهم. بما في ذلك إخوانه.

الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز ، وهو أخو الأمير الراحل ، هو أمير منطقة عسير ، وقد شغل مناصب أخرى في الماضي الأمير الراحل هو ابن الأميرة الراحلة نورة بنت تركي بن ​​عبد العزيز بن تركي آل سعود ، وكذلك أبناءه فيصل والتركي بالإضافة إلى انشغال الأمير الراحل في البناء والبناء كجزء من عمله ، لديه جانب آخر من حياته مكرس للشعر الشعبي النبطي.

عن الكاتب

التعليقات