التخطي إلى المحتوى
فوائد الخرشوف للكبد والوقاية من الأمراض .. الفائدة الثالثة غريبة!
فوائد الخرشوف

هو نوع نباتي وله بعض الأسامي في بلدان أخري مثل القرنون في الجزائر والمقعمول في ليبيا ، ويوجد بكثرة في  إيطاليا وفرنسا بسبب فوائد الخرشوف فهم يعتبروا من اولي الدول الأوروبية في إنتاجه ، وايضا كاليفورنيا فأنها تقدم منه محصول بنسبه 100% ، ويزرع ايضا في دول البحر الأبيض المتوسط ، وهو يعتبر من الخضروات المفيدة صحيا  ، هو يعرف بلونه الأخضر وأوراقة الكبيرة من الخارج الا انها لا تؤكل ، فهو يؤكل من داخلة ، ويمكن أكله بعدة طرق .

فوائد الخرشوف للجسم

من فوائد الخرشوف للجسم أنه يحتوي علي المغنسيوم وفيتامين ( ج ، أ ) ونسبة كبيرة من الألياف والكروم ، وأيضا يحتوي علي البوتاسيوم والمنغنيز وعلي البيوتين والنياسين ، ولهذا فانة مفيد لمكافحة بعض الأمراض التي تهدد الانسان مثل

فوائد الخرشوف للكبد

للكبد
للكبد

يعتبر الخرشوف مفيد للكبد لانه يقوم بتطهير وتخليص الكبد من السموم ، ويعمل ايضا علي تنظيم وظائف الكبد ، وأنة يعمل علي تحسين عملية الهضم ومدر للبول ، ومعالج للانتفاخ ، ولهذا فانة يقوم بحماية الكبد من أي تلف أو تليف قد يصيبة .

فوائد الخرشوف للمعدة

للمعدة فهو يعمل علي تحسين عملية الهضم وذلك يقوم بتخليص الجسم من فضلاتة ، وهذا يقلل من حالات الأمساك وعدم الاصابة به ، ويخفف من آلام  المعدة ، وشربة كعصير يعمل علي علاج البواسير .

فوائد الخرشوف للتخسيس

للحامل
للحامل

يساعد الخرشوف الذين يريدون انقاص وزنهم فانة يعتبر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ، ولان نسبة الالياف التي توجد فيه كبيرة جدا فانه يعطي احساس بالشبع لفترات طويلة ، كما انه يساعد في تنظيم عملية الهضم وهو مفيد للتخلص من الدهون وممكن أضافته علي السلطة أو شربه عصير .

فوائد الخرشوف للكولسترول

انه يعمل علي تقليل مستوي الكولسترول الضار في الجسم  ، وانه يعمل أيضا علي تخليص الدم من الدهون الثلاثية وهذا ما أثبتهه دراسات كثيرة ولذلك فانة يقوم بحماية الانسان من أمراض القلب .

فوائد الخرشوف للحامل

للمعدة
للمعدة

يوجد بالخرشوف كثير من المعادن والفيتامينات والالياف التي تحتاج اليها المرأة أثناء فترة الحمل فهو يمدها بكل ما تحتاجه هي والجنين لذلك ممكن أن تقوم بأضافته لوجباتها أو علي السلطة فهو من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية .

فوائد الخرشوف للعين

للعين
للعين

فهو يحتوي علي فيتامين ( أ ) المسؤل علي الحفاظ علي العين ويعمل علي تحسين الرؤية وعلي تقوية البصر ويقوم أيضا بحماية العين من بعض المشاكل .

عن الكاتب

التعليقات