أخبار حكوميةاخبارالأخبار

زيادة موازنة التأمين الصحي لتحقيق تغطية تأمينية لـ70% من المواطنين

متابعة: بسنت عماد

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار اليوم الثلاثاء، إنه تم زيادة الموازنة الخاصة بالتأمين الصحي لتبلغ 42 مليونا و500 ألف جنيه؛ لتغطية الفئات الجديدة، وتوفير الأدوية والعلاجات والمستلزمات، وتحقيق تغطية تأمينية لأكثر من 70% من الشعب المصري، وتحقيق جودة الخدمة وضمان حياة صحية كريمة للمواطن المصري.

موازنة التأمين الصحيوأضاف متحدث الصحة – في مداخلة لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على الفضائية المصرية، اليوم – أن أعمال التطوير التي تنفذها الوزارة تأتي في ظل المبادرة الأساسية للرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين، لافتا إلى أنه تم ضم فئات جديدة للتغطية التأمينية منها عمال الزراعة والفلاحين وسائقو الأجرة وسيارات الأجرة والعمالة غير المنتظمة وأعضاء النقابات المهنية؛ للوصول لتغطية شاملة لكل المواطنين على أرض الجمهورية.

الخدمات الصحيةوأشار إلى أنه يتم العمل أيضا على التوسع النوعي بزيادة الخدمات الصحية المقدمة من خلال ضم عمليات أكثر تعقيدا وخدمات أكثر صعوبة للمنظومة، وهو مرتبط بزيادة الإنفاق على منظومة التأمين الصحي.

التاهيل الطبيبالإضافة إلى التأهيل الطبي المستمر للفرق الصحية ليس فقط على المستوى الأكاديمي ولكن أيضا بالتطوير المهني لكل ما هو حديث في مجال تقديم الخدمة الصحية لزيادة الكفاءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى