التخطي إلى المحتوى
11 اكتشاف اثرى جديد حيرت العلماء
مخالب معدنية قديمة

علم الآثار هو احدى العلوم واهم الدراسات التي تسلط الضوء علي ماضينا، ولكن ماذا لو كان الماضي ليس ما نعتقد أنه هو؟

الجانب الساطع : اكتشاف بعض الاثار الجديدة حول العالم

الجانب المظلم: الغاز حيرت العلماء في تلك الاثار.

التدفئة المركزية في قصر مينوان (2700-1400 قبل الميلاد)

التدفئة المركزية في قصر كنوسوس
التدفئة المركزية في قصر كنوسوس

اكتشف علماءالاثار في مدينة الملكية القديمة “كنوسوس” التي تقع في شمال إقريطش بالقرب من كاندية اكتشاف غير متوقع وهو:

وجود منشأت اسطوانية في انقاض قصر الملك تسخن القصر حيث يتم وضعها تحت الارض وتسخينها بالنار لترفع حرارة القصر بأكمله اثناء فترة الشتاء.

آلة البيع 100 قبل الميلاد

آلة بيع
آلة بيع

كانت آلات البيع احدي الاختراعات الحديثة في عصرنا الحالي ولكن الغير متوقع انها كانت متواجده في احدي العصور قبل الميلاد (100 عام قبل الميلاد) وكان من اخترعها بطل الاسكندرية ولكن لسوء الحظ تم نسيان هذة الفكرة الرائعة وتمت إعادة اخترع آلات البيع في نهاية القرن التاسع عشر.

مصاص دماء في القرن السادس عشر

جمجمة مصاص دماء
جمجمة مصاص دماء

تم العثور علي قطعة اثرية غير عادية في لازاريتو نوفو وتقع في لاغونا فينيزيا في ايطاليا وتم الاكتشاف في عام 2006-2007 واثناء الحفر في أماكن الدفن، تم العثور علي جمجمة مع طوب في فمها. ووفقاً لمصادر كانوا يستخدمونها لدفن مصاصي الدماء او اي شيئ من هذا القبيل حيث كانوا يعتقدون ان الطوب غير مؤذية، حيث اظهرت الابحاث ان الجمجمة تنتمي إلى إمرأة تبلغ من العمر 60 إلى 70 عاماً وهي فلاحة أوروبية، حيث لم يكن هناك شىء هام عنها إلا بالنسبة لسنها. فلماذا اعتقد الناس أنها مصاص دماء؟ لا توجد إجابة.

مستوطنة فايكنغ القديمة في أمريكا الشمالية، نهاية القرن 11

مستوطنة فايكنغ القديمة في أمريكا الشمالية
مستوطنة فايكنغ القديمة في أمريكا الشمالية

أنس أوكس ميدوس هي مستوطنة فايكنغ القديمة، التي بنيت قبل 500 سنة من اكتشاف كولومبوس أمريكا الشمالية. من عام 1961 إلي 1968 حيث بحث الباحثون هيلج إنغستاد وآن ستاين إنغستاد بسلسلة من الحفريات الأثرية ووجد ان هذا المكان له أصول نرويجية. هذا الاكتشاف جعل العلماء يعيدون النظر في الفرضيات الجغرافية المشتركة. السؤال ما الذي فعله الفايكنج في أمريكا الشمالية وكيف وصلوا هناك، النقاش لا يزال مفتوحاً.

الأبواب الأوتوماتيكية في اليونان القديمة، الجزء الثاني من القرن الأول الميلادي

ابواب اوتوماتيكية
ابواب اوتوماتيكية

ابتكر العبقري بطل الإسكندرية أيضاً الأبواب الاوتوماتيكية قبل فترة طويلة من القرن العشرين من الصعب ان نتصور كيف دهش الناس في ذلك العصر حيث وضع هذا في معابد الاله الخاصة بهم، حيث آلية عمل هذه الابواب من خلال الهواء الساخن من داخل المذبح.

المثير للجدل : هاتف ذكي في القرون القديمة.

هاتف ذكي في القرون القديمة
هاتف ذكي في القرون القديمة

في القرون القديمة هل تعتقد انه يوجد هواتف ذكية؟

انا مثلك كنت اعتقد انه لا يوجد هواتف ذكية سوى في عصورنا هذه ولكن الصورة القديمة تظهر انه كان هناك هواتف ذكية.

اذا نظرت عن كثب إلي الهندي علي اليمين يبدون أنه يكتب شيئاً علي الهاتف الذكي. لا أحد يعرف ما هو حقاً ومع ذلك، هناك نظريات مختلفة.

اول “دش” في اليونان القديمة

مدينة يونانية قديمة
مدينة يونانية قديمة

اول حمام ودش في بيرغامون “Pergamon” كانت مدينة اثرية يونانية قديمة ولكن الآن مدينة في تركيا حيث ان البناء نفسه كان معقد جداً ويتألف من 7 مستويات.

روبوت ليوناردو دا فينشي، القرن 14

روبوت
روبوت

كان ليوناردو دا فينشي مخترع عبقري لذلك لم يفاجأ احد العثور علي مخطط للروبوت مصممة للأعمال العسكرية، وقد وجد في عام 1950. ومن غير المعروف ما اذا كان العالم قد عمل علي بنائه ام لا.

ولكن الروبوت بدا واقعياً جداً ويمكن ان يقلد حركات الإنسان البسيطة.

الاسلحة الكميائية القديمة 256 م

الاسلحة الكميائية القديمة
الاسلحة الكميائية القديمة

في بداية القرن العشرين، تم العثور علي 19 سنتوريا رومانية ومحارب فارسي في نفق في حفر دورا أوربوس وهي مدينة سورية، اعتقد العلماء لأول مرة أنهم ماتوا في انهيار النفق، ولكن اكُتشف عن طريق المزيد من الأبحاث الحقيقة المدهشة. اختناق الجنود بسبب سحابة من ثاني اكسيد الكبريت . وكانت هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها العلماء أدلة علي وجود حرب كيميائية.

الكتابة الغير مفهومة في جزيرة الفصح، وجدت في نهاية القرن 19

رونغورونغو
رونغورونغو

تشتهر جزيرة الفصح بتماثيلها، ولكن هناك أشياء أكثر إثارة: 24 لوح خشبي مع رموز منحوته غير مفهومة والتي لم يتم فك رموزها حتي الان وتسمي هذه الرموز رونغورونغو “Rongorongo” توفي آخر شخص يملك لغة رونغورونغو في عام 1866.

مخالب معدنية مخيفة

مخالب معدنية قديمة
مخالب معدنية قديمة

اكتشف علماء الآثار في بيرو قبر توجد داخله هذه الكفوف المعدنية ويعتقد انها قد تم إنشاؤها من قبل حضارة موشي منذ حوالي 1500 سنة. ويعتقد العلماء انها قطعة اثرية جزء من زي يتم استخدامه في القتال الاحتفالي. وسيتم التضحية بالخاسر، في حين ان الفائز سوف يحصل علي زي.

عن الكاتب

التعليقات