التخطي إلى المحتوى

أكد اليوم جيرار فلوراس وزير الرياضة في الحكومة الكتالونية في تصريحات لوسائل الإعلام إن نادي برشلونة من الممكن أن يلعب في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي.

وأكمل فلوراس أن في حالة إنفصال إقليم كاتلونيا عن دولة إسبانيا من الممكن أن لا تلعب الأندية الكاتلونية في الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

إنفصال إقليم كاتلونيا

ويعتبر نادي برشلونة من أكبر الأندية الكاتلونية التي تلعب في بطولة الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم بجانب إسبانيول وجيرونا وفي حالة إنفصال كاتلونيا من الممكن أن تلعب تلك الأندية في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي وأن الأتحاد الدولي لكرة القدم لن يرفض الأمر.

وكان سكان إقليم كاتلونيا قد دعوا إلى إقامة تصويت للإنفصال عن إسبانيا يوم 1 و 2 أكتوبر المقبلين حيث يلعب موناكو في الدوري الفرنسي بالإضافة إلى أندية ويلز تلعب في كوينز بارك رينجرز وسوانسي سيتي في الدوري الأنجليزي لعدم وجود دوري محترفين في ويلز.

وتعالت الأصوات في العاصمة الإسبانية مدريد بحرمان الأندية في إقليم كاتلونيا من اللعب في الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم في حال الإنفصال بصفة رسمية عن البلاد.

وضع برشلونة هذا الموسم

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم حالياً بعد إنقضاء 6 جولات بالعلامة الكاملة حيث حقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها بالإضافة إلى تحقيق فوزين في الجولة الأولي والثانية من دوري أبطال أوروبا على يوفنتوس الأيطالي وسبورتينج لشبونة البرتغالي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *