الرياضة

أرسنال يفتتح الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز مثير على ليستر سيتي

حقق نادي أرسنال الفوز في المباراة الأفتتاحية لبطولة الدوري الأنجليزي الممتاز على ضيفه فريق ليستر سيتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت الفريقان أول أمس الجمعة على ملعب الإمارات ضمن مباريات الجولة الأولى من البريميرليج .

أهداف المباراة

افتتح الدولي الفرنسي لاكازيت مهاجم الأرسنال النتيجة لفريقة الجديد في الدقيقة الثانية بعد ان استغل تمريرة عرضية من زميلة المصري محمد النني ليودعها لاكازيت على يمين كاسبر شمايكل معلناً الهدف الأول لفريقة .

وبعدها بثلاث دقائق عادل ليستر سيتي النتيجة عن طريق أوكازاكي بعد ان استغل تمريرة مارك ألبرايتون من الجهة اليسرى لتصل الكرة إلى اللاعب الياباني الذي استغل خروج بيتر تشيك الخطأ ويودع الكرة في الشباك .

وفي الدقيقة 29 استغل البرايتون خطأ من متوسط ميدان ارسنال تشاكا ليمرر كرة عرضية إلى زميلة الأنجليزي جيمي فاردي الذي حولها في الشباك من لمسة واحدة معلناً تقدم فريقة بالهدف الثاني .

قبل ان يدرك الدولي الأنجليزي داني ويلبك التعادل لفريقة ارسنال في الوقت المبدد من الشوط الأول بعد ان استغل تمريرة مدافع الفريق كولاسيناتش الذي مرر لويلباك المنفرد بالمرمى والذي وضع الكرة بكل هدوء لتنتهي فعاليات الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2-2 .

في الشوط الثاني احرز جيمي فاردي الهدف الثالث لفريقة والثاني له في الدقيقة 59 بعد ان استغل كرة ركنية من زميله الجزائري رياض محرز ليرتقي فاردي فوق الجميع ويضع الكرة في الشباك .

وانتظر الأرسنال لاخر انفاس المباراة ليدرك البديل الويلزي ارون رامزي النتيجة للجانرز في الدقيقة 83 بعد تمريرة ذكية من تشاكا قبل ان يحرز اوليفية جيرو هدف الفوز القاتل لأبناء الفرنسي المخضرم ارسين فينجر في الدقيقة 85 من عمر اللقاء بعد ضربة رأسية اصطدمت بالعارضة قبل ان تسقط على الأرض وتتجاوز خط المرمى .

بهذا الفوز رفع الأرسنال رصيده إلى اول 3 نقاط في البطولة بينما سقط ليستر سيتي حامل لقب الموسم قبل الماضي في اول اختبار حقيقي له في البطولة .

الوسوم

محمد أيمن مهران

رئيس قسم الرياضة بموقع الرأي والرأي الاخر محرر صحفي في جريدة نبض الحرية واخبار حصرية والرياضة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق