التخطي إلى المحتوى
إحصائيات وارقام الجولة الثانية للبطولة العربية للأندية

أسدل الستار أمس الخميس على مباريات الجولة الثانية من البطولة العربية للأندية والتي تستضيفها مصر في التفرة حتى 6 أغسطس المقبل على ثلاث ملاعب وهي السلام والإسكندرية وبرج العرب .

وحسم الترجي التونسي والفيصلي الأردني تأهلهما إلى الدور نصف النهائي رسمياً فيما ينتظر النادي الأهلي موقف المجموعات الثلاثة للعبور كأفضل ثاني في ال3 مجموعات .

وفي المجموعة الثانية يتبقى صراع التأهل بين فريقي الفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني بعد تأكد خروج الزمالك المصري والنصر السعودي .

وينشر لكم المقال في هذا التقرير إحصائيات الجولة الثانية من البطولة العربية للأندية :-

الهاتريك الأول في البطولة

تمكن محمد فوزير لاعب الفتح الرباطي المغربي من تسجيل أول هاتريك بالبطولة العربية بنسختها الحالية التي تقام في مصر  وأحرز فوزير 3 أهداف في المباراة التي جمعت فريقه بفريق النصر السعودي والتي انتهت بأربعة أهداف دون رد.

ومن المنتظر أن يبذل فوزير قصارى جهده خلال المباريات المتبقية من البطولة لإحراز المزيد من الأهداف .

استبعاد بعض الحكام من البطولة

قرر الاتحاد العربي استبعاد بعض الحكام من البطولة وعدم إدارتهم لمباريات الجولة الثانية نتيجة الأخطاء التي ارتكبوها في الجولة الأولى واستبعد الاتحاد العربي لكرة القدم الحكم البحريني نواف شكر الله بعدما ألغى هدفًا سجله كريم نيدفيد لاعب الأهلي في مباراة الفيصلي الأردني والتي خسرها الفريق الأحمر بهدف مقابل لاشئ خصوصًا أن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحته وتم استبعاد اليمني علي الحسني الحكم المساعد بعدما ارتكب أخطاء في مباراة الزمالك والفتح الرباطي التي انتهت بالتعادل 2-2.

وكذلك تم استبعاد الحكم الليبي خالد سلمان أبو الخير الحكم المساعد الذي ألغى هدفًا بداعي التسلل تقدم به نفط الوسط في مباراته أمام الترجي ولكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الهدف .

الأخطاء التحكيمية بعد استبعاد الحكام

لاتزال هناك أخطاء تحكيمية مؤثرة في المباريات حيث اشتكى أكثر من فريق بسبب كثرة الأخطاء وألغى الحكم رضوان جيد هدفًا للاعب زياد أحمد لاعب نفط الوسط العراقي بداعي التسلل في الدقيقة 77 من المباراة التي جمعته أمام فريق الهلال السعودي أمس وأثبتت الإعادة التلفزيونية صحة الهدف الذي ألغاه الحكم المغربي .

خسارة الزمالك من العهد اللبناني

يعتبر الزمالك أول ممثل لمصر يخسر من فريق لبناني بالبطولة العربية بعد الهزيمة التي تلقاها من العهد اللبناني بهدف دون رد بالمباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية وسبق لفريق المقاولون مواجهة نظيره الأنصار اللبناني عام 1991 إلا أن الأول فاز عليه بهدف دون رد والتقى فريق حرس الحدود أمام الأنصار اللبناني أيضًا عام 2005 وفاز عليه الفريق العسكري ذهابًا وإيابًا.

كما واجه إنبي فريق النجمة اللبناني عام 2005 ونجح الفريق البترولي في الفوز عليه ذهابًا وإيابًا أيضًا والتقى فريق طلائع الجيش أمام فريق الأنصار عام 2007 وتعادل معه في الذهاب وفاز عليه في الإياب.

عن الكاتب

التعليقات